الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا: سوسطارة لأجل الحفاظ على الصدارة والتواجد ضمن أكبر ثمانية في القارة


سهرة اليوم بملعب 5 جويلية على الساعة 20:00سا
اتحاد الجزائر = كابس يونايتد الزيمبابوي
يستضيف سهرة اليوم اتحاد الجزائر فريق كابس يونايتد الزيمبابوي في المباراة الأخيرة لحساب دور المجموعات من منافسة رابطة أبطال إفريقيا، وكله إصرار على تحقيق الانتصار لمواصلة المشوار، في أغلى وأقوى المنافسات الكروية القارية، التي بلغ محطتها النهائية قبل عامين، ويطمح في النسخة الحالية إلى التتويج بلقبها والتربع على عرش القارة.
ورغم أن الاتحاد يملك فرصا وفيرة لبلوغ ربع النهائي، لاستفادته اليوم من العوامل الكلاسيكية، ودخوله المباراة الحاسمة في ثوب رائد المجموعة الثانية، إلا أن تأهل كتيبة بول بوت يبقى مؤجلا إلى حين الاحتكام إلى المستطيل الأخضر، وتأكيد رفقاء بلجيلالي علو كعبهم في مجموعة قوية، لم تفصح عن جميع أسرارها، واختلطت أوراقها في أعقاب تفجير ضيف سوسطارة اليوم، مفاجأة مدوية في الجولة قبل الأخيرة بفوزه على وصيف النسخة الماضية نادي الزمالك المصري، ما دفع الاتحاد إلى التحضير الجيد لموعد اليوم، من خلال الدخول في تربص قصير بمركز سيدي موسى بداية من أول أمس الجمعة، أين برمج التقني البلجيكي حصتين تدريبيتين على أرضية ميدان المركز، بعيدا عن ضغط المحيط وأعين الفضوليين، وهو ما عبر عنه بول بوت أول أمس في ندوة صحفية بقوله:» ينتظرنا لقاء في غاية الصعوبة أمام منافس قوي يتمتع بمستوى جيد، صراحة لقد فاجأنا بفوزه الأخير أمام الزمالك المصري بثلاثية، ويدفعنا إلى التحلي اليوم بالحيطة والحذر وضرورة التعامل مع كابس يونايتد بالجدية اللازمة لتفادي أي مفاجأة غير سارة في نهاية المباراة» واستطرد التقني البلجيكي :» وعليه فالانتصار حتمية في لقاء اليوم لأننا نهدف إلى تحقيق التأهل إلى الدور ربع النهائي في ثوب متصدر المجموعة، اللاعبون واعون بحجم المسؤولية التي تنتظرهم وعازمون على حصد النقاط الثلاث». كما عمد بول بوت إلى طمانة الأنصار عشية اللقاء في ظل الغيابات التي يعاني منها الاتحاد، حيث يعاني الوافد الجديد يايا من إصابة، ويغيب أمير سعيود بداعي العقوبة، علاوة على رحيل المتألق أندريا كاروليس الذي فضل خوض تجربة في الدوري السعودي، وهو الغياب الذي قال عنه بوت:» الأكيد أن غياب لاعب بإمكانات أندريا لا يخدم مصالحنا كونه مهاجم يمكن الاعتماد عليه لتنشيط الجبهة الأمامية علاوة على لعبه جيدا في الرواق الأيمن، ورغم ذلك أنا لست قلقا لأنني سأجد الحلول في ظل امتلاكنا تعدادا ثريا».
والجميل عشية اللقاء الهام أن مدرب الاتحاد يملك فكرة جيدة عن المنافس ويعرف نقاط قوته وضعفه، وكشف أول أمس:» نعرف كابس يونايتد لقد واجهنا في الذهاب وعاينا عدة أشرطة لمبارياته الأخيرة، ويمكنني التأكيد أن لاعبي الوسط شيتيو و روزيكي يشكلان القوة الضاربة للزيمبابويين، وقد سجلا علينا هدفين في الذهاب، وعليه يجب مراقبتهما عن كثب لأنهما قادران على إحداث الفارق».
ومن جهته يرفض المنافس تقمص دور الضحية، حيث أن مدربه بمجرد وصول الفريق صبيحة أول أمس أكد أنه جاء لأجل تحقيق الانتصار والتأهل إلى ربع النهائي: «ندرك أهمية المباراة وقيمة اتحاد الجزائر الذي يضم في صفوفه لاعبين جيدين، وبالنظر لكبر طموحات وإمكانات الفريقين أعد بحضور الجمهور لواحدة من أحسن مباريات رابطة الأبطال هذا الموسم من حيث الإثارة والفرجة».
معطيات تجعل الفرجة مضمونة والنتيجة مرهونة، بمدى استعداد وقدرة كل طرف على تجاوز الآخر، وتحقيق هدف التواجد ضمن أفضل ثمانية أندية إفريقية.
نورالدين - ت
  

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com