السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إثر حدوث تشققات بعمارتين بالعوينات في تبسة


سـكـان يقضـون ليـلـتـهم في العـراء وآخـرون يستنجـدون
 عاش، ليلة أول أمس،  سكان عمارة تقع بحي 20 أوت بالعوينات ولاية تبسة المعروف باسم حي « التونسة»،   والمتكونة من 5 طوابق، حالة من الخوف و الفزع، بعد تشقق طال عمارتهم،  ما استدعى خروج العائلات المتضررة إلى الطريق الذي تم غلقه أمام المارة.
سكان العمارة ناشدوا والي ولاية تبسة و رئيسي البلدية و الدائرة و المصالح التقنية لبلدية العوينات، التدخل السريع و العاجل لإيجاد حل لوضعيتهم، و تبديد مخاوفهم، خاصة و أن وضعيتهم  كما يقولون أصبحت مقلقة للغاية .
و قد تدخلت الفرق المعنية بالوحدة الثانوية للحماية المدنية العوينات، لإجراء الحراسة الأمنية، بعد تبليغها بتشقق سلالم العمارة، و قد انتهت الحراسة الأمنية في ساعة متأخرة من الليل، و لم تسجل أي إصابات بشرية تذكر.
أما بالنسبة للخسائر المادية، فقد تم تسجيل تشقق سلالم العمارة، مما أحدث حالة من الخوف و الذعر في أوساط السكان الذين تلقوا تطمينات من  طرف رئيس الدائرة و عناصر الشرطة الذين كانوا متواجدين بعين المكان، في انتظار اتخاذ إجراءات استعجالية لفائدة سكان هذه العمارة الذين طالبوا بترحيلهم منها.
و في نفس السياق، لازالت 8 عائلات تقطن بعمارة سكنية بحي الحمروني ببلدية العوينات تعيش حالة من الخوف الدائم، بعد أن أضحت العمارة التي يقطنونها مهددة بالانهيار في أية لحظة، و باتت هذه العائلات تفكر في الخروج إلى الشارع و نصب خيام و الإقامة فيها، خوفا من انهيارها على رؤوسهم في أي لحظة، جراء حدوث تشقق أرضي  أسفل  العمارة، أدى إلى حدوث فجوات كبيرة. و وصلت التشققات إلى جل الغرف، مع تسجيل انفجارات في القناة الرئيسية للمياه، ما حرمهم من استعمال المرشات، و ميل كلي للعمارة، مع تسجيل انفجار لقنوات المياه و احتكاكها بكوابل الكهرباء و قنوات الغاز الطبيعي، و هو ما ينذر حسب السكان بكارثة وشيكة قد تحل بهم إذا لم يتم معالجة الوضع عاجلا.
و يؤكد سكان العمارة في شكواهم الموجهة لمختلف الجهات و تحوز “النصر” على نسخة منها، على أن مصالح الحماية المدنية عاينت العمارة، و سجلت محضر بالحالة المزرية التي تشهدها العمارة، كما أن رئيس البلدية السابق و بعد إرسال لجنة تقنية لدراسة الوضعية، و التي أكدت حسب المحضر المسلم من طرف رئيس المجلس الشعبي البلدي تحت رقم 03/2017، تسجيل تشققات على مستوى جميع جدران العمارة داخليا لاسيما الغرف.
مع تسجيل سقوط طبقات من الجدران الداخلية و الخارجية للسكنات و حدوث ميلان للعمارة، ما أدى إلى حدوث فجوة بين العمارتين 6 ب
و 5 ب، أي العمارة المحاذية للعمارة المتضررة، و وجود تسربات للمياه أسفل العمارة.         
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com