الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

يمتد نشاطها بين ولايات الجنوب و الشمال الجزائري

أمن البرج يطيح بعصابة خطيرة لترويج المخدرات
أمر، يوم أمس، وكيل الجمهورية لدى محكمة برج بوعريريج، بإيداع المتهمين (ج-ط)، (ب-ح) و (ش-ع) رهن الحبس المؤقت، فيما أمر بوضع كل من (ز-أ) و (ب-خ) تحت الرقابة القضائية، في قضية تتعلق بحيازة المخدرات من نوع «الكيف المعالج» لغرض البيع والمتاجرة، في إطار جماعة إجرامية منظمة باستعمال مركبة، مع حمل سلاح أبيض محظور من الصنف السادس دون مبرر شرعي و المشاركة .
و قد تمكنت مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية برج بوعريريج، من الإطاحة بالمتهمين الذين شكلوا عصابة وطنية لترويج المخدرات بين ولايات الوطن، ويتعلق الأمر بالمتهمين (ج- ط) 24 سنة المنحدر من ولاية أم البواقي، (ب-ح) 24 سنة من تيبازة، (ش-ع) 30 سنة و(ز-أ) 29 سنة المنحدرين من ولاية غرداية، و (ب-خ) 33 سنة المنحدر من ولاية الشلف.
و تعود تفاصيل القضية، حسبما ورد في بيان لخلية الاتصال و العلاقات العامة لأمن ولاية برج بوعريريج، إلى حدود الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم الجمعة الفارط، أين تقدم أحد الأشخاص بشكوى، تفيد بتعرضه لاعتداء عنيف باستعمال قارورة غاز مسيل للدموع بالقرب من حديقة التسلية من طرف شخص معروف بتسمية كمال، دون أن يقدم معلومات أخرى.
و باستغلال هذه المعلومات، باشرت عناصر الأمن تحرياتها في القضية، ما مكن من التعرف على هوية المشتبه به، الذي تبين أنه مقيم بأحد الفنادق بمدينة البرج، و بالتنقل إلى مكان إقامته، تم العثور فوق طاولة الأكل بالغرفة على قطعة كيف معالج بوزن 19.54 غراما، و أداة تقطيع «كيتور» و سلاح أبيض من الصنف السادس (ميتشاكو رياضي) وكذا هاتفين نقالين ذكيين، كما تم حجز مبلغ مالي قدره 30.000 دينار من عائدات بيع المخدرات، و توقيف المتهم (ج-ط)، ليتم بعدها تكثيف الأبحاث عن المتهم الثاني الذي تم توقيفه في نفس الليلة و يتعلق الأمر بالمتهم (ب-ح) المكنى كمال، كما تم حجز هاتفين نقالين كانا بحوزته.
و سمحت التحريات و التحقيقات بالكشف عن النشاط المشبوه للمتورطين في ترويج المخدرات بمدينة برج بوعريريج، بعد الحصول عليها من الممول الرئيسي المنحدر من ولاية غرداية، الذي تنقل حسبما كشفت عنه تحريات مصالح الأمن إلى مدينة الشلف لقضاء عطلة الصيف، وعليه تم وضع خطة عمل محكمة، من خلال الاستعانة بالوسائط الالكترونية،  و إجراء مكالمات تم من خلالها الاتفاق بين المتهم الموقوف (ب-ح) و الممول الرئيسي لمادة المخدرات (ش-ع) على شراء كمية مخدرات قدرها 2 كيلوغرام بمبلغ 55 مليون سنتيم للكيلوغرام الواحد، من أجل ترويجها.
وأفاد ذات المصدر، بأنه تم التوصل إلى اتفاق بين أفراد العصابة على أساس تنقل الممون الرئيسي (ش-ع) من ولاية الشلف إلى ولاية برج بوعريريج لإتمام الصفقة، وهو ما حدث، أين تم توقيفه رفقة شخصين آخرين بالقرب من النزل الذي يقيم به المتهمان (ج-ط) و (ب-ح)، و يتعلق الأمر بكل من (ز-أ) سائق السيارة من نوع (كيا سبورت) و (ب-خ).
ع/ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com