الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ميلة: مشروع لإنجاز سبعة مطاعم مدرسية جديدة

كشف رئيس مصلحة البرمجة و المتابعة بمديرية التربية لميلة، عن استفادة هذه الأخيرة من مشروع لبناء سبعة مطاعم مدرسية مع كامل تجهيزاتها على حساب صندوق الضمان و التضامن بعد تدخل والي الولاية في الموضوع، مع وزارة الداخلية و الجماعات المحلية.
مشاريع المطاعم المدرسية السبعة بتجهيزاتها و عتادها، حظيت بغلاف مالي معتبر يتجاوز إجمالا 13 مليار سنتيم، ستنجز حسب محدثنا في أجل خمسة أشهر فقط بالمجمعات المدرسية التي تفتقر حاليا لمرفق المطعم المدرسي و تقدم وجباتها الغذائية حاليا في محلات مهيأة لهذا الغرض علما و أن المديرية تنتظر خلال الدخول المدرسي القادم و قبل نهاية العام الجاري، فتح 19 مطعما مدرسيا جديدا، تم انجازهم بمؤسسات التعليم الابتدائي التي تفتقر لهذا المرفق الهام في حياة التلاميذ.
و عن المشاريع التربوية المنتظر استلامها أو الجاري انجازها لفائدة القطاع، قال محمد بعوش بأن مركز تاصافت ببلدية عميرة أرأس، ينتظر مع الدخول المدرسي فتح مجمع مدرسي جديد لتخفيف الضغط عن ابتدائية علالي علي و هذا بتحويل دار حضانة الأطفال المغلق منذ أكثر من ثماني سنوات، بموافقة السلطات الولائية لمدرسة تتضمن بعد إدخال التغييرات اللازمة على البناية من طرف البلدية التي خصصت غلافا ماليا للعملية أربع حجرات دراسية قابلة للتوسيع، مطعم، قاعة للأساتذة و مكتب المدير علما أن هذا الهيكل المغلق يتمتع في الوقت الحاضر بالتهيئة الخارجية و الجدار الخارجي الواقي.
في نفس السياق، يضيف محدثنا، بأن مشروع ثانوية مينار زارزة، تحصل في العاشر من شهر جويلية المنقضي على مقررة الإنشاء صادرة عن وزارة التربية الوطنية، فيما ثلاث مشاريع ثانويات حاليا قيد الانجاز في كل من ترعي باينان، عميرة اراس، و عين التين مثلهم مثل سبع مجمعات مدرسية و 56 حجرة دراسية و مشاريع ثلاث متوسطات بكل من عزابة ببلدية عين التين، بوحاتم و سيدي خليفة، هذه الأخيرة ستفتح أبوابها في وجه التلاميذ مع الدخول المدرسي القادم.
و عن مشاريع وحدات الكشف و المتابعة الجديدة، فعددها خمسة و هي موجودة ببلديات فرجيوة , أولاد أخلوف , شلغوم العيد  , عين التين و سيدي خليفة، مع ست ملاعب رياضية بكل من ميلة , الشيقارة , عين الملوك , وادي سقان, بوقرانة بشلغوم العيد و وادي العثمانية و كلها مشاريع سيتم استلامها قبل نهاية السنة الجارية.
إبراهيم شليغم

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com