الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما طالب مواطنون برفع التجميد عن المشروع


مقترح لفتح مصلحة استعجالات مؤقتة بالشريعة  
تعج مصلحة الاستعجالات الطبية بمستشفى محمد الشبوكي بمدينة الشريعة في تبسة، بمئات المرضى الذين يقصدونها في غياب بعض الأدوية و نقص الأطباء و الممرضين، مع ارتفاع مطرد في عدد المقبلين على هذه الملحقة الحيوية لاسيما من البلديات المجاورة.
الأطباء العاملون باستعجالات مستشفى الشريعة، يواجهون مشكل نقص بعض المستلزمات و الأدوية الطبية، لاسيما الأدوية الموجهة لبعض الحالات المرضية المستعجلة و التحاليل أو مستلزمات طبية ضرورية لإتمام علاج المريض.
و أرجع مصدر «النصر» سبب هذه الأزمة، إلى عدم تزويد المستشفى بالأدوية من الصيدلية المتواجدة بولاية عنابة، التي تزود مستشفيات الولاية بمختلف الأدوية و أكد على أن استمرار نقص المستلزمات الطبية، خاصة في أقسام الطوارئ و الحالات الحرجة، سوف يؤدي إلى وضع الطبيب في مواجهة حقيقية مع أهالي المرضى، كما هو حال أغلب المؤسسات الاستشفائية، رغم أن الطبيب معالج و ليس صاحب مسؤولية في توفير الأدوية و الوسائل الطبية، لاسيما في الحالات الطارئة التي يحتاج فيها الطبيب المعالج إلى أدوية و تحاليل و مستلزمات طبية غير متوفرة بالمستشفي، و ضرورية لإنقاذ المرضى.
و تعاني استعجالات الشريعة من نقص الأطباء خاصة في الفترة الليلية، حيث تم وضع طبيب واحد لخدمة أكثر من 100 ألف نسمة، بما فيها سكان البلديات المجاورة مع عدد محدود من الممرضين، و هو الطاقم الذي لا يستطيع في كل الأحوال تلبية طلبات كل الزبائن في وقت واحد، و هو الانشغال الذي رفع لمدير الصحة و السكان بدعم المستشفى بعدد كافي من الأطباء و الأدوية الناقصة مع فتح نقاط استعجاليه أخرى بالمدينة لتخفيف الضغط على الاستعجالات الطبية.
و قد طرح انشغال رفع التجميد عن مشروع استعجالات الشريعة بقوة أثناء لقاء الوالي بممثلي مكونات المجتمع المدني، حيث ألقى بالكرة في مرمى رئيسي الدائرة و البلدية و مدير الصحة لاختيار مقر مؤقت لمشروع الاستعجالات الطبية الجراحية المجمد، و اقترح والي تبسة استغلال مقر البلدية القديم كمقر للاستعجالات الطبية الجراحية، في انتظار رفع التجميد عن المشروع و انجاز مقر جديد، و ذلك في رده على سكان الشريعة و فعاليات المجتمع المدني، الذين تحدثوا بإسهاب عن المشاكل الصحية التي تتخبط فيها الساكنة نتيجة لانعدام المرافق الصحية و أدنى الخدمات التي من شأنها تجنيبهم عناء التنقل إلى مقر الولاية و الولايات الأخرى، برفع التجميد عن مشروع الاستعجالات الطبية الجراحية المجمد.
و كلف الوالي رئيس الدائرة و البلدية و مدير الصحة بمتابعة الاقتراح في أقرب وقت، و هو الأمر الذي لقي استحسان السكان بالمدينة لاستغلال الوقت و تقديم خدمات
للمواطنين.  

      ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com