الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تتويجا للاتفاقية المبرمة مع غرفة الصناعة والتجارة لجندوبة


شراكة لانجاز وحدات للألبان و الصناعات الغذائية بالطارف
أثمر التعاون بين غرفتي الصناعة والتجارة لولاية الطارف وجندوبة التونسية، برمجة  مشروع وحدة لإنتاج الحليب ومشتقاته بالطارف ، بشراكة مع مستثمرين من تونس  ، إلى جانب إستحداث مزرعة نموذجية لتربية المواشي ببلدية البسباس ووحدات تحويلية في الصناعات الغذائية.
المشاريع المشتركة تم  الاتفاق عليها في ختام زيارة وفد غرفة التجارة والصناعة «المرجان « للطارف  إلى ولاية جندوبة التونسية الأسبوع الفارط.  وذكر مصدر مسؤول ، أن مشاريع الاستثمار والشراكة مع الجانب التونسي، ستسمح بتوفير أكثر من 2000منصب شغل على المدى القصير ، ما سيعطي القيمة المضافة ودفعا قويا لقطاع الفلاحة أحد دعائم التنمية المحلية ، على أن يشمل التعاون مجالات أخرى كالسياحة ، الصيد البحري  الصناعة والخدمات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة،   كما توجد اتصالات في مرحلة متقدمة مع متعاملين تونسيين لإنجاز مشروع لتعليب الأسماك وتجفيف الطماطم وتصبير الخضروات ومواد البناء ، مع الأخذ بعين الاعتبار خوض غمار التصدير.
من جهته أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة «المرجان «، على أن زيارة وفد عن الغرفة نهاية الأسبوع الفارط إلى ولاية جندوبة التونسية ، بدعوة من الغرفة للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية للشمال الغربي لولاية جندوبة، توجت بالتوقيع على محضر تنصيب اللجنة المشتركة لتعزز أكثر مجالات التعاون بين الغرفتين و رجال أعمال البلدين، وفقا لفحوى المادة 10من الاتفاقية المبرمة بولاية الطارف بتاريخ 12مارس من العام الجاري بين الغرفتين.
و أشار رئيس الغرفة ، محمد علي ديـن ، إلى أن اللجنة المشتركة التي تم تنصيبها، ستعتني بمتابعة خارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها خلال جلسة العمل التي انعقدت بتاريخ 12سبتمبر الجاري بمدينة طبرقة.
وأشار المسؤول ، إلى أن الزيارة إلى تونس  تندرج في سياق تفعيل اتفاقية التعاون المبرمة مع الإتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات الجهوية للشمال الغربي لولاية جندوبة، من أجل تعزيز التبادلات و فرص الشراكة و الاستثمار  بين الغرفتين، كما ستسهر اللجنة المشتركة على تقديم الاقتراحات لتسهيل عملية الاستثمار بالبلدين وتجاوز كل العوائق.
و قد تم خلال هذه الزيارة عقد لقاءات تشاور و جلسة عمل بين وفدي الغرفتين بنزل ميموزة بطبرقة ، لتتوسع إلى رجال أعمال ولايتي الطارف وجندوبة لبحث فرص الشراكة والاستثمار بالبلدين في شتى الميادين.  
نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com