الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وكالة التشغيل تطلب تفسيرات بشأن بعض التحفظات


نتائج مسابقة التوظيف بسوناطراك تثير التساؤلات
راسلت الوكالة المحلية للتشغيل بسكيكدة، شركة سوناطراك لتقديم استفسارات بخصوص بعض التحفظات المسجلة على قائمة الناجحين في مسابقة التوظيف التي أعلن عن نتائجها الأربعاء الماضي، و التي أثارت استياء لدى فئة واسعة من غير الراسبين، الذين توافدوا على مقر وكالة التشغيل للحصول على تفسيرات و إجابات على ما وصفوه بالغموض الذي يلف قائمة الناجحين و الراسبين و طالبوا المدير العام لمجمع سوناطراك بإيفاد لجنة تحقيق بخصوص ما يرونه تلاعبا في بعض شروط المسابقة.
المعنيون ذكروا في اتصالهم بالنصر، أن الشركة و في إعلانها للمسابقة، لم تشترط السن، بينما تراجعت عن ذلك و اشترطته بعد ظهور النتائج، حيث هناك المئات من المرشحين من يقيمون في مناطق بعيدة و نائية بالولاية و لو كانوا يعلمون مسبقا بهذا الشرط، لما شاركوا و تقبلوا ذلك بصدر رحب.
 كما أن عدد الناجحين المقدر بـ 521 لم يتطابق حسبهم مع عدد المناصب المفتوحة المعلن عنها و المقدرة بـ 556 منصب عمل و الأدهى و الأمر، يضيفون، أن بعض التخصصات مثلما قال هؤلاء، لم يسجل بها أي ناجح على غرار علم نفس العمل، الاتصالات السلكية و اللاسلكية، الهندسة الميكانيكية، فني تخطيط، فضلا  عن كون الناجحين هم من المولودين في سنوات التسعينات و اعتبروا ذلك بغير المنطقي، لكون العديد من المرشحين لهم خبرة في بعض التخصصات التي شاركوا فيها، لكنهم لا يكونوا ضمن الناجحين، متسائلين في السياق نفسه، عن مصير المناصب المتبقية المقدر بـ 35 منصبا.
و طالب المترشحون الراسبون بتدخل الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك و إيفاد لجنة تحقيق للوقوف على التحفظات المسجلة و إيجاد التفسيرات و المبررات المناسبة.
مصالح وكالة التشغيل تفهمت رد المترشحين غير الناجحين و قامت باستقبال مجموعة منهم و استمعت إلى انشغالاتهم و اعتبرتها شرعية و منطقية، مؤكدة على أن انتقاء الناجحين ليس من اختصاص وكالة التشغيل و ليس لها أي صلاحية للتدخل في تصحيح إجابات المترشحين و تنقيطهم.
 و أكدت مصالح الوكالة، على أنها ستقوم بمراسلة الشركة لنقل انشغال المترشحين الراسبين، بغرض الحصول على استفسارات بخصوص التحفظات المسجلة على غرار مصير المناصب المتبقية و كذا الحصول على معدلات المرشحين في المسابقة.
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com