الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بليمور في البرج


 الــدرك يحقــق في قـائمــة الـمستفيدين من القطع الأرضيــة
أكدت يوم، أمس، مصادر موثوقة، على فتح مصالح الدرك الوطني لتحقيق في قضية توزيع القطع الأرضية بتجزئة 43 قطعة بمنطقة الشانية ببلدية بليمور بولاية برج بوعريريج، بعد تحرك مواطنين من البلدية و رفعهم لشكاوى إلى السلطات المحلية و والي الولاية، يتهمون فيها سلطات البلدية و الوكالة الولائية للتسيير و الحفظ العقاري بارتكاب "تجاوزات " في عملية التوزيع و إعداد القائمة  .
وأشارت مصادرنا، إلى أن مصالح الدرك شرعت في تحقيقاتها في القضية، بعد تداول معلومات بخصوص إجراء تعديلات على القائمة الأولى، قبل مغادرة رئيس المجلس البلدي السابق و انتخاب رئيس البلدية الجديد في العهدة الجارية التي لم يمر عليها سوى عام واحد،   حيث "تفاجأ سكان البلدية"، وفق ما جاء في الشكاوى بالاستيلاء على القطع الأرضية و توزيعها على أفراد عائلة أحد المنتخبين السابقين بالمجلس البلدي، الذي استحوذ حسبهم على 6 قطع، بالإضافة إلى استفادة شخص آخر من 9 قطع بحجة تخصيصها للاستثمار و انجاز مسبح و مكان للترفيه في البلدية، في حين أن القائمة الأولى لم تتضمن تجاوزات بهذا الحجم، بحسب الشكوى و المعلومات المقدمة لسلطات الولاية من قبل ممثلين عن سكان البلدية،  و ذلك في اجتماع عقد لذات الغرض، بعد تزايد الشكاوى و حالة الاستياء بين سكان البلدية مما وصفوه ب "التجاوزات المفضوحة".  
و حمل المحتجون جزءا هاما من المسؤولية للوكالة الولائية للتسيير و التنظيم العقاري الحضري، كونها المشرفة على العملية، مطالبين بإعادة النظر في قائمة المستفيدين و  تجميدها  بشكل فوري ، لأنهم يعتبرون أنها عدلت في آخر اللحظات من عمر المجلس البلدي السابق و تضمنت الكثير من التجاوزات  
موجهين دعوة لوالي الولاية، للضرب بيد من حديد و وضع حد   لما أسموه  بالتلاعب في منح العقار و بالخصوص انجاز التجزئات السكنية  .
و في رده أكد مدير الوكالة الولائية للتسيير و الحفظ العقاري، على أن إدارته لا علاقة لها لا من بعيد و لا من قريب بعملية توزيع القطع الأرضية و إعداد قائمة المستفيدين، لأن القطعة الأرضية ملك البلدية  و هي من قامت بعملية التوزيع سنة 2016، خلال عهدة رئيس البلدية السابق، مؤكدا على تلقي السلطات لشكاوي من المواطنين، تم على إثرها تجميد القائمة من طرف الوالي ، بعد الكشف فيها عن بعض التجاوزات ، كاشفا عن قرب موعد إعادة بيع القطع الأرضية وفق ما تقتضيه القوانين  ، بعرضها على المزاد العلني بسعر افتتاحي قدره 800 دينار للمتر المربع.
ع/بوعبد الله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com