الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسكرة: 10 ملاعب جوارية جديدة في أولاد جـــــــــــلال

استفادت بلدية أولاد جلال غرب بسكرة، من انجاز 10 ملاعب جوارية جديدة مغطاة بالعشب الاصطناعي، إلى جانب مرافق شبانية و رياضية أخرى.
و أوضح رئيس البلدية، بأن هذه المشاريع من شأنها ترقية و تطوير الممارسة الرياضية الجوارية بالمدينة و هي تأتي استجابة لمطالب و انشغالات شريحة واسعة من فئة الشباب، سيتم تجسيدها فور الانتهاء من جميع الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الإطار و ذلك عبر مختلف أحياء المدينة.
و من شأنها عند دخولها حيز الخدمة، أن تفتح آفاقا جديدة لمحبي الرياضة و ممارسيها وهو ما يستدعي حسب مصدرنا، المحافظة عليها و جعلها متنفسا حقيقيا لهم، من خلال استقطاب شريحة واسعة من الشباب.
مشيرا إلى أن الملعب البلدي استفاد بدوره من مشروع هام يتضمن تجديد أرضيته، بالنظر لكونها لم تعد تستجيب لشروط الممارسة الرياضية، فيما ينتظر أن يتدعم قطاع الشباب و الرياضة على مستوى المقاطعة الإدارية أولاد جلال، بمشاريع و مرافق جديدة، في ظل ظهور أقطاب عمرانية جديدة و تزايد الطلب على ذات المرافق من قبل آلاف الشباب .
ع/بوسنة

سكـــان البيــــض يطالبــــون بالسكــــن الريــفــــــي
يطالب سكان قرية البيض التابعة لبلدية البسباس في اٌقصى الجهة الغربية لولاية بسكرة، السلطات المحلية والمديرية الوصية، تمكينهم من الاستفادة من السكن الريفي، الأمر الذي من شأنه تحسين إطارهم المعيشي و توقيف النزوح نحو المناطق المجاورة.
ويأتي مطلب السكان حسب بعضهم، بهدف تلبية الطلب المتزايد وامتصاص السكن الهش، ما جعل مطالبهم ترتفع من يوم لآخر خاصة بعد تسجيل مئات الطلبات للاستفادة من السكن الريفي في صيغته الجديدة و هو ما يسمح لهم ببناء سكنات لائقة، خاصة بعد عدم استفادتهم من صيغ سكنية أخرى أو قطع أرضية في إطار التحصيصات الاجتماعية.
السكان عبروا عن أملهم الكبير في تفهم الجهات المختصة للوضعية السكنية المزرية التي يعيشونها منذ سنوات طويلة، بهدف القضاء على أزمة السكن، الأمر الذي دفعهم للمطالبة بزيادة حصة البلدية من السكن الريفي في ظل ارتفاع عدد الطلبات.
كما طالبوا من جهة أخرى، بضرورة تزويد السكنات القديمة بالكهرباء الريفية لإنهاء معاناتهم مع مشكلة الكهرباء المطروحة منذ سنوات و طالبوا كذلك بإصلاح المسالك المؤدية إلى القرية و التي من شأنها إنعاش الحياة بها و ضمان حركة التنقل، لاسيما بالنسبة للمركبات التي أحجم بعضهم عن استعمالها خوفا من الأضرار التي قد تلحق بها بسبب وضعية الطرقات المزرية، كما ألحوا على ضرورة برمجة مشاريع تنموية من شأنها إنعاش الحياة بمنطقتهم النائية و توفير ضروريات الحياة تلبية لحاجياتهم المرفوعة.
ع/بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com