السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سكيكدة: الوالي يهدد المستثمرين المتقاعسين بسحب الأراضي

هدد والي ولاية سكيكدة درفوف حجري، المستثمرين المتقاعسين، بسحب القطع الأرضية التي منحت لهم في إطار الاستثمار، لما لاحظه من تأخر كبير في تجسيد المشاريع الاستثمارية، مؤكدا على أنه سيمنح مهلة شهر كأقصى حد لهؤلاء المستثمرين، للشروع في تنفيذ مشاريع قبل الشروع في عملية السحب.
كلمة الوالي جاءت كرد على انشغال رفعه عضو من المجلس الشعبي الولائي خلال دورة التي انعقدت، أمس، و خصص جدول أعمالها لمناقشة بيان والي الولاية بخصوص السنة الفارطة، أين أكد على أن مصالحه ضبطت قائمة بأسماء المستثمرين الذين تماطلوا في تنفيذ مشاريعهم الاستثمارية، رغم حيازتهم على القطع الأرضية، لكن بسبب انشغاله ببعض الأمور، تقرر تأجيل عملية سحب الأرضية إلى وقت لاحق.
و أشار الوالي ضمن السياق نفسه، إلى أن غالبية المستثمرين يرغبون في تجسيد مشاريعهم بعاصمة الولاية، مشيرا إلى أنه من غير الممكن الاستجابة لمطالبهم، بالنظر إلى حالة التشبع التي بلغتها المدينة و بالتالي سيتم تحويل اقتراح تجسيد مشاريعهم بمناطق النشاط الموزعة عبر مختلف بلديات الولاية.
و بخصوص مناطق التوسع السياحي، جدد الوالي رفضه الموافقة على أي مشروع خارج طبيعة النشاط السياحي، مبديا استغرابه لطلبات بعض المستثمرين لإنشاء محطات للوقود داخل مناطق التوسع السياحي و هذا ما يعتبر مرفوض إطلاقا، لأن النشاط يخالف تماما طبيعة هذه المناطق التي تمت تهيئتها لاحتضان مشاريع فنادق و مركبات سياحية.
و بخصوص السكن الاجتماعي برمضان جمال، أكد الوالي على أن عملية التوزيع تتوقف على انتهاء أشغال التهيئة و لا يمكن توزيع السكنات على المواطنين قبل إتمامها.
و في الجانب المتعلق بقطاع التربية، ذكر الوالي بتخصيص 59 مليار سنتيم لمشايع ترميم المدارس الابتدائية و المطاعم كشطر أول، كاشفا عن تخصيص مليار سنتيم لتحويل كوابل كهربائية بحي الإخوة بومدين في عزابة عن المحيط العمراني، بينما ستتكفل البلدية بإعادة انجاز الجدار الواقي للمسرح الروماني الذي انهار في 2017 بسبب الفيضانات، مشيرا إلى أن الولاية تحصلت على اعتمادات مالية هامة ستخصص للتنمية المحلية، لا سيما في ما يتعلق بالكهرباء و الغاز و الماء بمختلف البلديات.
و اختتمت الدورة بالإجابة عن توصيات السنة الفارطة، أبرزها حماية أحواض السدود من الانجرافات، إعادة تأهيل محطة التحلية العربي بن مهيدي و وضعها حيز الخدمة و الإسراع في إعادة تأهيل محطة معالجة المياه بحمادي كرومة.          كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com