الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

تدعيم الحظيرة الفندقية قبل شهر جويلية المقبل: إعادة بعث 21 مشروعا سياحيا توقف لسنوات بجيجل


قامت السلطات الولائية بجيجل، بإعادة بعث مشاريع فندقية  متوقفة منذ سنوات عديدة، بسبب البيروقراطية  وضغوطات على  مستثمرين، في وقت كثر فيه الحديث عن وضعية الاستثمار السياحي بالولاية.
و أشار والي جيجل، إلى أنه تمت إعادة بعث 21 مشروعا سياحيا عبر إقليم الولاية، كانت قد توقفت لعدة أسباب أهمها البيروقراطية و  وضع  صعوبات بدل منح تسهيلات لإعادة إنعاش الحظيرة الفندقية،  و أوضح الوالي، بأن العديد من المشاكل رافقت مستثمرين طيلة السنوات الماضية، أهمها عدم التجاوب و البيروقراطية، مشيرا إلى أنه شرع في دراسة كل ملف على حدى و معرفة العراقيل التي كانت تواجهها، لتتم إعادة بعث المشاريع المذكورة، ما سيسمح حسب المسؤول بتوفير 3000 سرير جديد عند الانتهاء من تجسيدها.
وأعطى المسؤول مثلا عن مشروع فندق المربع الأزرق بالميلية الذي دخل حيز الخدمة و مشروع 55 بنغالو بتاسوست الذي سيستلم جزء منه شهر جويلية المقبل، حيث تعرض أصحابهما للظلم و التعسف لسنوات عديدة، حسب المسؤول، ما تطلب  دراسة وضعيتهما المعقدة و معالجة المشاكل  .
و أوضح المسؤول على هامش زيارة تفقد و تدشين لمشاريع فندقية، بأنه تم منح الموافقة لـ 16 مشروعا سياحيا عبر إقليم الولاية، ستسمح بتوفير 4000 سرير وكذا توفير مناصب الشغل بطريقة مباشرة و غير مباشرة، مشيرا في ذات السياق، إلى أنه تم منح جل المشاريع لرجال أعمال و مقاولين و عقاريين في المستوى المطلوب و معروفين لدى العام و الخاص.
منتقدا في نفس الوقت، محاولة جهات تغليط الرأي العام بالترويج لوجود صفقات مشبوهة لمنح العقار السياحي، مشيرا إلى أن طريقة المنح تمت في شفافية و وفق الإجراءات المعمول بها و لامركزية القرارات في ما يتعلق بالاستثمار، حيث تم إقرار حق الامتياز و منح رخص البناء للمعنيين و الذين سيشرعون في تجسيد مشاريعهم في القريب العاجل.
و تأتي تصريحات والي جيجل، في وقت كثر فيه الحديث عن وجود صفقات مشبوهة و أخطاء إدارية في منح مشاريع استثمارية في قطاع السياحية عبر مناطق التوسع السياحي، إذ يجب المرور  قبل منح الموافقة  على وزارة السياحية و الوكالة الوطنية للتنمية السياحية المكلفة بحماية و تسيير العقار السياحي.
و قد قام والي جيجل بتدشين فندق المربع الأزرق بالميلية، الذي أنجز بغلاف مالي يقارب 60 مليار سنتيم، يحتوي على 30 غرفة مجهزة، 12 بنغالو و عدة مرافق أخرى، سيسمح بتوظيف 68 عاملا دائما و موسميا، كما تم تفقد و معاينة مشروع 57 بنغالو بمنطقة تاسوست، بلغت نسبة الإنجاز به حدود 98 بالمائة و من المرتقب أن يتم استغلالها خلال شهر جويلة المقبل و سيسمح بخلق 42 منصب عمل دائم و 19 منصب عمل موسمي.
كما تم في نفس المنطقة، وضع حجر الأساس لبناء قرية عطلة و فندق لمستثمر خاص، إذ تقدر نسبة إنجاز المقطورات بحوالي 20 بالمائة، حيث شرع المستثمر في تجسيد الوعود التي قطعها على السلطات الولائية، كما قام بتجسيد مشروع سياحي لتشجيع السياحة على مدار  السنة، من خلال إنشاء مسبح مغطى، سيسمح للزوار باستغلاله طوال السنة.   كـ.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com