الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

وصف الحصيلة التي قدمت له بالجافة: وزير العمل غير راض عن أداء جهاز التشغيل بسطيف


عبّر، أمس، تيجاني حسان هدام وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، عن استيائه عقب مداخلة مدير التشغيل بسطيف، الذي قدّم حصيلة رقمية عن واقع القطاع بالولاية، واصفا إياها بأنها حصيلة جافة دون معنى وعاتبه عن عدم القيام بتحليل المعطيات والأرقام، بدلا من الاكتفاء بسردها حرفيا.
الوزير طالب من المسؤول ومعمما الملاحظة على مسؤولي ومسيري دائرته الوزارية، بضرورة عصرنة طرق تحليل المعطيات والأرقام، مع اللجوء إلى طريقة المقارنة مع النسبة الوطنية مثلا وكذا مختلف العوامل المساعدة أو المعيقة، مع اللجوء إلى توظيف الإمكانات التي تتوفر عليها الولاية وخصوصيتها في مجال العمل والتوظيف مثلا وطرق خلق الثروة والاستثمار.
كما وجه وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، توجيهات لإطارات قطاعه، لتحسين الأداء وتطويره، مع عصرنة طريقة العمل، من خلال اتخاذ الإجراءات المناسبة لتحليل وضعية كل ولاية على حدة، مع تحديد الاحتياجات وطرق التدخل الناجعة.
وقد دعا الوزير إلى بناء جزائر الغد، من خلال فهم تطلعات المواطنين وإعادة النظر في العديد من الأمور حسبه، داعيا المسؤولين إلى التحلي بالصراحة وتصحيح الأخطاء، إضافة إلى الاستثمار في الجانب البشري وتحقيق الحوكمة في مجال الموارد البشرية، وفقا للمعايير الدولية وتكثيف التكوين مع تطوير الموارد البشرية، داعيا مسيري قطاعه، لتطوير معارفهم في مجال التسيير، للتحكم في مختلف المجالات المرتبطة بالقطاع.
ليقر المسؤول بمشروعية مطالب موظفي الوكالة الوطنية للتشغيل، مشيرا إلى أنه سيستقبلهم للنظر فيها، بعد أن نظموا إضرابات في الآونة الأخيرة، قائلا بأن الوضعية المالية الصعبة التي تمر بها البلاد، لاسيما التوازنات المالية للوكالة، لا تسمح باتخاذ قرارات في نفس الصدد للموارد البشرية.
الوزير ثمّن تخصيص شباك لذوي الاحتياجات الخاصة، لدى زيارته مقر وكالة الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية وأعطى تعليمات بضرورة تعميمه على كافة ولايات الوطن، في وقت أمر مسؤولي قطاعه، بضرورة رفع نسبة توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة من 1 بالمائة إلى 1.5 بالمائة، كما أكد في اجتماعه مع  إطارات قطاعه بمقر الولاية، على ضرورة استخدام التكنولوجيات الحديثة، للقضاء على البيروقراطية، مع تحيين مدونة التخصصات وتشجيع الشباب على الاستثمار وتسهيل مهمتهم.
ر.ت

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com