الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المفتش العام لوزارة العدل شدد على تحسين الخدمة والتواصل مع المواطنين: تنصيب النائب العام الجديد لدى مجلس قضاء الطـارف


 تم أمس الأول، تنصيب النائب العام الجديد  لمجلس قضاء الطارف، حادي عبد الكريم، و الذي كان يشغل نفس المنصب بمجلس قضاء ولاية قالمة، وهذا خلفا للنائب العام السابق الذي أستدعي لتولي مهام أخرى.
وقد أشرف على مراسيم التنصيب، المفتش العام لوزارة العدل عبد الكريم حمدان، ممثلا عن وزير العدل حافظ الأختام، بحضور السلطات المدنية والعسكرية وإطارات مجلس القضاء وهيئة الدفاع، وقد نوه ممثل وزير العدل في كلمته بالجهود الذي بذلها النائب السابق لمجلس قضاء الطارف و  بالكفاءة التي يتمتع بها خلفه الذي يعد من أبناء المدرسة الجزائرية والإطارات الكفأة، حيث تولى خلال مسيرته المهنية عدة مناصب نوعية ومسؤوليات، و يعول عليه يضيف  المتحدث، في إضفاء ديناميكية جديدة لجهاز العدالة  على المستوى المحلي، من خلال المهام التي يضطلع بها في السهر على تطبيق القانون  لإرساء دولة الحق والقانون.
وأضاف ممثل وزير العدل، أن هذه التعيينات تأتي لرفع مستوى التكليف في درجة المسؤولية للكفاءات القضائية التي تسند لها المهام النوعية،  خاصة وأن الجميع يدرك حجم الأعباء في هذه المرحلة المفصلية  الهامة التي تمر بها البلاد، والتي تمثل فيها محاربة الفساد بدرجاته وأشكاله واستعادة الأموال المنهوبة ودعم نظام النزاهة الوطني، من بين الأولويات الملحة لجهاز العدالة ومن المهام التي يتعين النجاح في معالجتها لإستئناف عملية التنمية وتحقيق الإزدهار.
وحرص المتحدث على إسداء بعض التوجيهات بجعل القضاء فضاء للمواطنة، و السرعة في معالجة القضايا وجعل القضاء عصري يعمل بمقاييس المرونة والجودة والقرب من المواطنين والتواصل وسلامة الخدمة العمومية،  إلى غير ذلك من الأمور  الواجب توفرها لمسايرة الحراك المجتمعي،  مع الأخذ بعين الإعتبار السهر على استقلالية السلطة القضائية وممارسة واجباتها بكل موضوعية ونزاهة وشفافية.
يشار إلى أنه تمت خلال هذه الحركة ترقية رئيسا غرفة بمجلس قضاء الطارف لتولي منصب رئيسا مجلس قضاءب ميلة وعنابة ويتعلق الأمر بالسيدين بسباسي عيسى وحسين رابح.  
نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com