الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في لقاء وفد من وزارة العمل مع موظفي القطاع : مطالب بحل إشكالات أراضي العرش بتبسة


طالب متدخلون خلال اجتماع بحضور وفد رفيع المستوى عن وزارة العمل و التشغيل
و الضمان الاجتماعي، الخميس الماضي، بحل إشكالات أراضي العرش و الفلاحية و كذا تسهيل إجراءات الاستثمار.
و اختتم وفد الوزارة، زيارة العمل و التفقد التي قادته إلى ولاية تبسّة، بترؤسه اجتماعا تنسيقيا بقاعة الاجتماعات في مقر الولاية، خصّص للاستماع إلى مختلف انشغالات إطارات و موظّفي القطاع، حضره - إلى جانبهم - الشّركاء الاجتماعيون و أشرف على افتتاحه الوالي.
والي الولاية و في كلمته الافتتاحية،  قال  بأن مؤشّرات طموحة لترقية قطاع التّشغيل بالولاية تلوح في الأفق، بعد الانطلاق في تجسيد مشروع فوسفات “ بلاد الحدبة “ بجنوب الولاية، و أنّ المناخ الاستثماري مهيّأ في مجالات الفلاحة، الصناعة و الخدمات، لاستقطاب طالبيه، موصيا بمزيد من الدّعم لهذا القطاع الذي له صله مباشرة بالمواطن.
من جهتهم طالب المتدخّلون بضرورة العمل على حلّ الإشكاليات المطروحة في قضيّة أراضي العرش و الأراضي الفلاحيّة، لتسهيل ظروف الاستثمار الحقيقي و الواعد بإقليم ولاية تبسّة و تبسيط الإجراءات الإداريّة و إعادة النّظر في بعض القوانين التي تعيق - حسبهم - عمل المستثمر، بما يعود بالفائدة على التّنمية المحليّة و الاهتمام بالمناطق الحدوديّة و خلق فرص الشغل.
بدوره أكّد السيد “ عبد الحفيظ جغري” المدير العامّ للصّندوق الوطني لتّأمينات العمّال الأجراء “، على أنّ قطاع العمل و التّشغيل و الضّمان الاجتماعي له علاقة مباشرة مع جميع شرائح المجتمع، حيث أن ضمان الخدمة العموميّة للمواطن و تبسيط الإجراءات و تسهيلها و الحرص على تحسين ظروف الاستقبال و التكفّل بانشغالات المواطنين، يعدّ من صميم اهتمامات القطاع، مردفا بأنّه تم تدوين جميع الملاحظات و جميع الانشغالات المقدّمة لرفعها إلى الوزارة الوصيّة للنّظر فيها.
و أضاف السيّد “ جغري”، بأنّ زيارة الوفد الوزاري إلى ولاية تبسّة، مكّنت من متابعة مدى تقدّم البرنامج الطموح الذي أطلقته الوزارة و المتعلّق بتحسين و تعزيز دور خلايا الإصغاء و المتابعة و الاستقبال و إنشاء الشّباك الموحّد، بغية تحسين الخدمة العموميّة و التكفّل الأمثل بانشغالات المواطنين، مشيرا إلى حرص الوصاية على توفير المرافقة المطلوبة و الدّعم اللاّزم خدمة للصالح العام.
    ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com