الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ثلـــوج تربــك حركـــــة المـــرور في طرقــــات بشــرق البــــلاد


عانى أصحاب المركبات، ليلة أمس الأول، من صعوبة و ارتباك في حركة المرور عبر محاور الطرقات الواقعة بالمناطق المرتفعة، بإقليم ولاية برج بوعريريج، أين تكبد مستعملو الطريق السيار، متاعب و مشقة كبيرة بعد أن علقت مركباتهم وسط أكوام الثلوج على مستوى المنحدرات و المنعرجات الواقعة بمنطقة الزنونة التابعة لإقليم بلدية اليشير في الجهة الغربية للولاية.
و هي نفس المعاناة التي واجهها مستعملو الطريق الولائي رقم 43، في جزئه الرابط بين بلدية ثنية النصر و بلديات دائرة الجعافرة في أقصى الجهة الشمالية للولاية، بمرتفعات تاركابت، خلال، الساعات الأولى من ليلة السبت إلى الأحد، ما دفع بالكثير من المواطنين إلى البقاء داخل مركباتهم و توخي الحيطة و الحذر، إلى غاية تدخل عمال البلدية بكاسحات الثلوج .
و تخللت فترات تساقط كميات من الثلوج و تراكمها عبر الطرقات، توقف الحركة على مستوى النقاط السوداء، خوفا من تسجيل حوادث الانحرافات و انزلاق المركبات، خاصة على مستوى الطريق السيار بمنحدر الزنونة، الذي سجلت به صعوبة في حركة السير و تشكل طوابير طويلة للمركبات على طول الطريق، خصوصا المتوجهين منهم نحو العاصمة، لاستحالة تنقلهم عبر المنحدر الخطير، إلى غاية تدخل فرق النجدة و كاسحات الثلوج و الشاحنات المخصصة لنثر الأملاح على طول الطريق، ما سمح بعودة الحركة بصفة عادية، خصوصا بعد توقف تساقط الثلوج.
و قد تنقلنا عبر محور الطريق الولائي رقم 43، الذي تراكمت به الثلوج خلال فترات الليل على المحورالرابط بين بلديتي ثنية النصر و الجعافرة و بالخصوص على مستوى أعالي منطقة تركابت و بوختالة، أين اطلعنا على سهولة التنقل بعد تدخل كاسحات الثلوج، حيث بقيت كميات من الثلوج المتراكمة بجوار الطريق، فيما سمحت الفرق المتدخلة بآليات إزالة الثلوج و نثر الأملاح، من فتح الطريق في وجه حركة المرور بصفة عادية.
كما تدخلت فرق الدرك الوطني و الحماية المدنية منذ بداية تساقط الثلوج، ليلة أمس الأول، لتقديم يد المساعدة للمواطنين و مستعملي الطريق، و حثهم على توخي الحيطة و الحذر، بالنظر إلى الصعوبة البالغة في الحركة و الخوف من مخاطر الانزلاقات الخطيرة على مستوى المنحدرات و المنعرجات على طول الطريق في جزئه الرابط بين منطقة الروابح و بلدية الجعافرة، مرورا بالمرتفعات الجبلية المعروفة بتضاريسها الوعرة.
ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com