الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

14 قضية اعتداء على أئمة

كاميرات مراقبة بمساجد ولاية ميلة
 أبلغ أئمة مساجد ولاية ميلة، بضرورة الإسراع في تنفيذ إجراءات تجسيد مشروع نصب كاميرات مراقبة بالفيديو، عبر الولاية.
العملية بحسب مدير الشؤون الدينية و الأوقاف، في حديثه للعاملين بالمؤسسة المسجدية على هامش الندوة الولائية لمؤطري المساجد، المنعقدة أول أمس الخميس، بقاعة الاجتماعات بمقر الولاية، ستتكفل بها الجمعيات الدينية المعتمدة بالمساجد و في حال غيابها، يبادر الإمام بالاتصال ببعض المحسنين لانجازها و إذا تعذر ذلك، تتكفل المديرية الوصية بتدخل والي الولاية لإتمامها.
و من شأن هذا الإجراء الذي سيطبق أولا بالمساجد الكبرى للولاية، ثم التوسع تدريجيا، بحسب ذات المتدخل، أن يحد من بعض الانحرافات و الأخطاء التي قد تقع بحرم المساجد، مشيرا في السياق، إلى عدد الاعتداءات التي بلغت 14 قضية، تعرض لها بعض أئمة المساجد أثناء أدائهم لرسالتهم المسجدية و حولت ملفاتها إلى أروقة العدالة، حيث تأسست المديرية كطرف مدني فيها، مع تحملها لتكاليف و أعباء متابعتها، في إطار واجب الدولة في حماية الموظفين، محيطهم علما، بأنه تقرر عدم الموافقة على تأسيس الجمعية الدينية، إلا بموافقة إمام المسجد.
و في المقابل، دعا مسعود بولجويجة، أئمة المساجد، لمتابعة النشاط المسجدي و الديني و عدم تمكين أيا كان و مهما كان باستثناء الإمام، من القيام بنشاط غير مرخص به من قبل مدير الشؤون الدينية و الأوقاف شخصيا، مطالبا إياهم بضرورة تمتعهم بالحس الأمني، من خلال التبليغ للوصاية و الجهات الأمنية المختصة عن النشاطات المشبوهة، التي يحاول منتسبو بعض التيارات و المتعاطفين معها، القيام بها في المسجد و ملاحقه، كالأحمدية، البهائية، الشيعة و غيرها، مستغلة في ذلك غطاء بعض الجمعيات الدينية أو الخيرية.
من جهته طمأن ممثل مندوبية الأمن بالولاية، أئمة مساجد الولاية و باقي الموظفين العاملين بها، بتوفير الحماية لهم، على اعتبارهم موظفين وفق التنظيم المعمول به، طبقا للأمر 06/03 المؤرخ في الخامس عشر من شهر جويلية 2006، المتضمن القانون الأساسي للوظيفة العمومية، لاسيما المادة 30 منه.
 و بالعودة لمضمون الندوة التي كان موضوعها «دور الخطاب المسجدي في غرس القيم الوطنية « و نشطها ممثل وزير الشؤون الدينية، فقد ركز الأستاذ، خالد يونسي، على أهمية ترقية مضمون الخطاب المسجدي من حيث المستوى و المضمون، معتبرا أمن الوطن أولوية، مشيرا إلى أنه لا وطن من دون دين و لا دين من دون وطن، لذلك كان الإمام في الصف الأول للدفاع عن الوطن و قد سقط منهم 114 إماما شهيدا أيام العشرية، تحقيقا لهذه الغاية.
إبراهيم شليغم

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com