الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

دائرة المنصورة في البرج: تدعيـــم قطاع الصحــــــة بأطبـــــــــاء و قـــابـــــــلات


تدعم قطاع الصحة بدائرة المنصورة غرب ولاية برج بوعريريج، بأطباء و قابلات و 3 سيارات إسعاف و سيارات نفعية، استجابة لمطالب المواطنين بالمنطقة، الداعية إلى تحسين واقع الخدمات الصحية و جعلها في مستوى التطلعات و المرافق الصحية المنجزة التي أنفقت عليها الدولة الملايير، خاصة ما تعلق منها بمستشفى المنصورة.
و أكد، أمس، مدير الصحة على هامش تنصيب مديري المؤسسة العمومية للصحة الجوارية و مستشفى بلدية المنصورة الجديدين، بعد أسابيع من قرار إنهاء مهام المديرين السابقين، على تدعيم مستشفى المنصورة بسيارتي إسعاف مجهزة بأحدث التقنيات و المعدات و سيارتين نفعيتين، لتمكين الأطباء من التنقل بين العيادات و المراكز الصحية بالدائرة، بدل تنقلهم في سيارات الإسعاف مثلما كان عليه الحال سابقا، ما يسمح مستقبلا بتخصيص سيارات إسعاف لنقل المرضى فقط.
أما في ما يتعلق بمطالب تدعيم المستشفى بالتأطير الطبي المتخصص و فتح الجناح المخصص للعمليات الجراحية، فقد كشف عن وضع مصالحه لهذه المطالب، من بين الأهداف المسطرة، حيث ينتظر تدعيم المستشفى بأطباء أخصائيين وفقا لتوجيه الوزارة الوصية، مشيرا إلى تدعيم المصحة مؤخرا، بأخصائي في طب الأطفال و مواصلة التحضيرات لافتتاح جناح العمليات الجراحية.
كما أشار المدير ذاته، إلى الاستجابة لمطالب سكان بلدية بن داود و العمل على تحسين الخدمات الصحية بالعيادة متعددة الخدمات، التي تدعمت هي الأخرى بسيارة إسعاف و قابلة لتوفير المداومة على مستوى قاعة التوليد، بالإضافة إلى طبيبين لضمان التغطية الصحية بهذه البلدية المتواجدة بأعالي منطقة البيبان على الحدود مع ولايتي البويرة و المسيلة.
و تجدر الإشارة، إلى تنصيب منير بوداش و هو إطار شاب من أبناء المنطقة، مديرا للمؤسسة الاستشفائية العمومية الشهيد قصابي بايزيد و علي بوحفص مديرا للمؤسسة العمومية للصحة الجوارية ببلدية المنصورة، خلفا للمديرين السابقين اللذان أنهيت مهامهما قبل أسابيع بقرار من والي الولاية، جاء بعد تصعيد سكان الدائرة من حدة الاحتجاجات، على خلفية حركة التحويلات للأطباء الأخصائيين و القابلات من مستشفى المنصورة إلى المؤسسات الاستشفائية الأخرى بالولاية، دون مراعاة لاحتياجات سكان الدائرة و النقص المسجل في التأطير الطبي، ناهيك عن النقص في التجهيزات الطبية و عدم الاستغلال الأنجع لما هو موجود و بقاء العديد من المصالح و الأجنحة الطبية مغلقة بمستشفى المنصورة، على غرار مركز حقن الدم، ناهيك عن حادثة وفاة امرأة حامل التي أشعلت فتيل الاحتجاجات، بعد وضعها لمولودها ببلدية بن داود و دخولها في رحلة بحث عن العلاج، إلى أن فارقت الحياة.
ع/ بوعبد الله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com