الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لجنة "كالبيراف" أعطت موافقتها: إنــــجاز 3 فــــنادق بالــــطارف والقالـــة يوفـــــر 500 سريـــر و 250 منصــــب عمـــل


  وافقت اللجنة الولائية لترقية الاستثمار “كالبيراف” بالطارف على ثلاثة مشاريع، لإقامة فنادق من الطراز العالي بكل من مدينة الطارف و القالة ،حسبما ذكر الوالي محمد لبقى في تصريح للصحافة على هامش دورة المجلس الشعبي الولائي نهاية الأسبوع.
اللجنة وافقت على مشاريع إنجاز 3 فنادق سياحية من الطراز العالي  تحوي على جميع المرافق الخدماتية بطاقة تناهز 500 سرير، مع توفير 250 منصب شغل  للعاطلين، ما من شأنه إعطاء دفع للفعل السياحي بالولاية التي تبقى تعاني من عجز كبير في هياكل الإيواء ومرافق الاستقبال.
وذكر المصدر إعطاء الموافقة لمستثمر خاص لإنجاز فندق سياحي من درجة  5 نجوم بمدينة القالة الساحلية يحوي على مطاعم و مساحات تجارية وملاعب رياضية وفضاءات للعب والترفيه و مصالح للعلاج بمياه البحر وحظيرة لتوقف 600سيارة، مسابح وكل ما يحتاجه السياح والزبائن من مرافق و خدمات راقية، ستعطي حركية سياحية بالمنطقة التي تتوفر على طاقات سياحية هائلة قد تجعل منها قطبا سياحيا بإمتياز. في حين تم الموافقة على إنجاز فندقين بدرجة 3 و 4 نجوم بعاصمة الولاية التي تنعدم بها المنشآت الفندقية بها خاصة وأنها منطقة عبور نحو تونس وقبلة سياحية حيث يضطر الزوار عادة إلى اللجوء إلى فنادق ولاية عنابة المجاورة أو الفنادق المحدودة  بمدينة القالة التي تبقى نوعية خدمات أغلبها دون المستوى المطلوب. وأردف المسؤول عن تخصيص كل الأوعية العقارية الملائمة لتمكين هؤلاء المستثمرين من الإسراع في الانطلاق في إنجاز مشاريعهم الاستثمارية الفندقية بغية استلامها في القريب العاجل.
 من جهة أخرى أفاد الوالي بموافقة مصالحه على إنجاز حديقة كبرى للألعاب والتسلية بمنطقة المطروحة جنوب مدينة الطارف، تتربع على مساحة 4 هكتارات وتضم مختلف المرافق الترفيهية، و هي الحديقة التي ستكون متنفسا أمام العائلات التي تفتقر لمثل هذه المرافق. علاوة على ذلك تمت موافقة لجنة «كالبيراف» على جملة من المشاريع السكنية الترقوية منها إنجاز 200 مسكن ترقوي لأحد الخواص ببلدية الشط الساحلية، على أنقاض أوعية عقارية  تم استرجاعها بعد هدم السكنات الفوضوية مؤخرا.
من جهة ثانية أعلن المسؤول عن استلام عدة مشاريع خلال الأيام القليلة القادمة من شأنها تدعيم البنية التحتية خاصة بعاصمة الولاية، جناح الإستعجالات الطبية و مستشفى 120سرير، مقر الولاية الجديد، مقر المجلس الشعبي الولائي، المكتبة الولائية، الطريق الاجتنابي بعين العسل و بوثلجة الذي سيقضي على مشكلة الاختناق المروري و كذا استلام الساحة العمومية الكبرى بمدينة الطارف، ناهيك عن استلام الكورنيش الساحلي بالقالة، والانتهاء من تعبيد الطرقات خصوصا بالأحياء السكنية والشوارع الرئيسية، وتهيئة الساحات الخضراء ومساحات اللعب عبر الأحياء والتجمعات السكانية.
ق.باديس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com