الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إدانة 3 متهمين بـ10 سنوات سجنا

شبكــــة تســـرق السيــارات مـن عنابــــة وتخفيهــا في قسنطينــة
قضت محكمة الجنايات بمجلس قضاء عنابة، أمس، بتسليط عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا في حق 3 متهمين، في قضية سرقة سيارات من ولاية عنابة و تحويلها إلى ولاية قسنطينة، لوضعها في مستودع سري تمهيدا لتفكيكها و بيعها كقطع غيار، حيث تم اكتشاف نشاط الشبكة في حاجز أمني لسرية أمن الطرقات التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بقسنطينة، فيما برأت المحكمة المتهم الرابع من الوقائع المنسوبة إليه، بعد أن التمس النائب العام في حق المتهمين عقوبات تراوحت ما بين 3 و 15 سنة سجنا، عن جناية السرقة المقترنة بظروف التعدد و الليل و الكسر.
و تعود وقائع القضية إلى تاريخ 12 جانفي سنة 2019، عندما تقدم المسمى (ب.ع) إلى أمن دائرة برحال، من أجل التبليغ عن تعرضه للسرقة من طرف مجهولين، استهدفت مركبته من نوع «طويوطاهيلكس» بجميع وثائقها، كانت مركونة أمام العمارة التي يقيم فيها بحي 400 مسكن ببلدية برحال، على إثرها تنقلت عناصر الشرطة إلى عين المكان و لدى سماع الضحية، أكد على أنه و بتاريخ 11 جانفي، ركن سيارته في حدود الساعة التاسعة ليلا بموقف سيارات غير محروس أمام العمارة و في اليوم الموالي بينما كان متوجها لصلاة الفجر في حدود الساعة الرابعة صباحا، تفاجأ بسرقة المركبة.
و حسب ما جاء في ملف القضية، فقد تلقت مصالح أمن دائرة برحال بتاريخ 5 فيفري، مكالمة هاتفية من طرف من الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بابن باديس التابعة لإقليم ولاية قسنطينة، مفادها توقيف سائق مركبة من نوع «طويوطا» مملوكة للمسمى (ب.ع)، ليتم التنقل إلى الخروب بولاية قسنطينة، لإحضار المركبة التي ضبطت بمنزل المسمى (ر.إ) و من خلال ملف التحريات الأولية لفرقة الدرك الوطني، فقد تم بتاريخ 4 فيفري و بناء على معلومات واردة إليهم، توقيف سرية للفرقة الإقليمية للدرك الوطني، لسائق سيارة مسروقة من إقليم بلدية عين الباردة، مصرحا بأنه كان متجها بها نحو دائرة الخروب و بالبحث و التحري حول مكان تخزين السيارات المسروقة، تم تحديد منزل معزول مشيد حديثا بحي سيدي اعمر بابن باديس ملك للمسمى (ر.ل) يستغله ابنه (ر.إ) رفقة شقيقه (ر.ز) المكنى «بانيش» و بعد التأكد من وجود سيارة «طويوطا» مغطاة بأفرشة في فناء خلف المنزل، تم العثور على المركبة المسروقة من بلدية برحال، ليتبين أن زجاج باب السائق مكسورا و كذا مفتاح باب التشغيل مكسور و هي نفس السيارة المسروقة و محل بحث.
خلال جلسة المحاكمة، أكد المتهم (ر.إ)، على أنه قام بجلب هذه المركبة من دائرة برحال رفقة شقيقه و صديق من عنابة منذ حوالي شهر، كما أدعى أنه سأل شقيقه عن صاحب السيارة، فأخبره أنه يدين لجماعة بأموال، فقام بإحضار السيارة منهم. فيما أنكر باقي المتهمين الوقائع المنسوبة إليهم. 

  حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com