السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حسب والي تبسة: الشروع في العمل بالتطبيق الالكتروني لتسجيل طلبات السكن


أكد والي ولاية تبسة يوم أمس، على الشروع في العمل بالتطبيق الالكتروني الجديد الخاص بتسجيل طلبات السكن بجميع الصيغ عبر دوائر الولاية، مضيفا بأن التطبيق مرتبط بسجلات الحالة المدنية، مما يمنع التلاعب بالمعلومات وتفادي المعطيات المغلوطة، علاوة على تسريع العمليّة لفائدة المواطن.
و قال المسؤول، بأنه قد تم وضع التطبيق حيّز الخدمة و تحت تصرف مصالح الدوائر للبدء في استغلاله، موصيا رؤساء الدوائر بالحرص على متابعة العمليّة و التّدقيق في المعلومات والتأكد من الأرقام وإلزامية مراجعة و تحيين سجلات الحالة المدنيّة و الدراية التّامة بكل الوضعيّات الخاصة بطالبي السّكن، موجها تعليماته لرؤساء الدوائر والبلديّات، بضرورة إخضاع القوائم الخاصة بتوزيع السّكنات والتحاصيص الاجتماعية، لغربلة البطاقية المحليّة و البطاقية الوطنيّة قبل إشهارها للعامة.
و قد تمت خلال الاجتماع الذي عقد يوم أمس بمقر ولاية تبسة و أشرف المسؤول الأول بالولاية، مناقشة عمليات تسجيل طلبات السكن بجميع دوائر الولاية الـ 12، عبر التطبيق الالكتروني الذي وضعته وزارة الداخليّة و الجماعات المحليّة و التّهيئة العمرانيّة، الخاص بتسجيل طلبات السّكن بجميع الصيغ «السكن الاجتماعي، السكن التّرقوي المدعم، السّكن التساهمي، البناء الرّيفي و التّحاصيص الاجتماعيّة «.
كما تمت مناقشة الوضعية الفيزيائية و الماليّة للمشاريع الممولة عن طريق برنامجي  صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحليّة وميزانية الولاية لسنة 2020 بجميع بلدياتها و مناقشة وضعية المشاريع غير المنطلقة بعدد من القطاعات.
وشدد الوالي أمام مسؤولي القطاعات و رؤساء الدوائر والبلديات، على ضرورة الاضطلاع بالنصوص القانونيّة و التصرف وفقها و التقيد بالقوانين سارية المفعول المنظمة لتسيير الشّأن العام، حاثا على ضرورة الانفتاح على الإعلام و تبيان جهود التّنمية والترويج لمجهودات الدّولة في سعيها لتحسين الإطار المعيشي للسّاكنة، مفيدا بأن جهودا معتبرة بذلت في هذا الإطار ومسّت قطاعات عدّة في إقليم الولاية.
وبخصوص المشاريع غير المنطلقة في إطار البرامج القطاعية و البرنامج البلدي للتّنمية  وميزانيّة الولاية والميزانيّة الإضافية، فقد شددّ الوالي على ضرورة تفعيل الإجراءات وضبط البطاقات التقنيّة ومتابعة رفع التحفّظات و التنسيق التام بين المصالح ذات العلاقة وتسوية الوضعيّات قيد النظر لدى لجنة الصفقات ومصالح الرقابة المالية والانطلاق في تجسيد المشاريع بعد معاينة المواقع المعنيّة بالأشغال وتحيين وضعياتها.
كما تم الإعلان عن تنصيب «محمّد عجيب عوّاج» محافظا للغابات بولاية تبسّة، خلفا « لنصر الدين كشيدة « الذي أحيل على شرف المهنة، بحضور مدير الإدارة و الوسائل بالمديرية العامة للغابات “صالح هواري”.
 ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com