الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

توافد المصطافين على الشواطئ زادها حدّة : أزمة مواصلات بين سكيكدة و ثلاث بلديات


يشهد خط النقل الرابط بين سكيكدة و الحروش مرورا ببلديتي رمضان جمال و صالح بوالشعور، أزمة كبيرة في الفترة المسائية، حينما يتعذر على المواطنين المقيمين في هذه البلديات، إيجاد وسيلة نقل في ظل نقص عدد الناقلين الخواص الذين استأنفوا النشاط منذ ظهور جائحة كورونا، بينما تبقى سيارات الأجرة بدورها تعرف نقصا كبيرا في حين يرجع رئيس نقابة الناقلين، المشكل، إلى تعليمة السلطات العمومية بالالتزام بنسبة 50 في ملأ الركاب و إلى نقص عدد الحافلات.
و تعج محطة نقل المسافرين البرية محمد بوضياف كل أمسية بحشود من المواطنين من بلديات الحروش، صالح بوالشعور، رمضان جمال و المناطق المجاورة لها، ينتظرون لساعات طويلة تحت أشعة الشمس المحرقة وصول حافلات نقل المسافرين و عندها تبدأ معركة للظفر بمقعد في الحافلة يتخللها تدافع و حتى مشادات و شجارات بين المواطنين و بين السائقين أحيانا، بسبب لجوء البعض للتسلل إلى الحافلة عبر النافذة خاصة في ظل تعليمات السلطات العمومية بالسماح بركوب نصف عدد المقاعد التي لا تتجاوز عادة 15راكبا.
و لعل ما زاد في حدة المشكل، هو تضاعف نسبة الوافدين على سكيكدة منذ قرار إعادة فتح الشواطئ، حيث زاد إقبال المصطافين على شواطئ البحر بنسبة كبيرة فاقت التوقعات، ليقينهم التام بتوفر وساءل النقل، غير أنه و أثناء مغادرتهم في المساء، يصطدمون بنقص المواصلات، مما جعل الكثير يلجأ لكراء سيارات الفرود بمبالغ تزيد عن800دج، خاصة في ظل توقف سيارات الأجرة العاملة على هذا الخط عن العمل في الفترة المسائية.
بعض المواطنين ممن وجدناهم ينتظرون قدوم الحافلة و هم في قمة الغضب، طالبوا السلطات الولاية بالتدخل لإيجاد حل للمشكلة، إذ لا يعقل حسبهم أن ولاية بحجم سكيكدة مازالت تعاني من مشكل المواصلات، فقرار فتح الشواطئ حسبهم، كان من المفروض أن ترافقه إجراءات لضمان توفير النقل للمصطافين ما بين البلديات، حيث كثيرا ما تبقى عائلات عالقة بالمحطة إلى غاية الليل.
كما وجدنا مجموعة من الشباب قالوا بأنهم من قسنطينة، ينتظرون الحافلة على أمل الظفر بمقعد للوصول إلى الحروش من هناك تبدأ رحلة العذاب مع «الستوب» للوصول إلى قسنطينة.
و أكد رئيس نقابة الناقلين للنصر، على أن الانشغال تم رفعه لمدير النقل في اجتماع رسمي، حيث طالبوا بمضاعفة عدد المقاعد المسموحة و رفعها إلى 20 مقعدا على الأقل، من أجل التخفيف و لو نسبيا من أزمة المواصلات، في انتظار قرار من الوالي للفصل في هذا المطلب.
و أضاف محدثنا، بأن خط الحروش سكيكدة لا يعمل بطاقته القصوى، حيث استأنف النشاط أصحاب حوالي 60 حافلة فقط من مجموع 75حافلة، بسبب رفض بقية الناقلين استئناف العمل، ليقينهم التام بضعف المردودية جراء التدابير الوقائية، خاصة شرط اعتماد 50 مقعدا.
و توقع مصدرنا أن تتعقد المشكلة أكثر خلال الأيام القادمة و بالتحديد في فترة اجتياز البكالوريا و كذا الدخول المدرسي، لاسيما و أن الناقلين بأغلبية الخطوط ما بين البلديات، مازالوا متوقفون عن النشاط لحد الآن.
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com