الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

مطالب بفتح تحقيق في المشكلة: انفجـــارُ القنـــاة الرئيسية يقطع الميـــاهَ عن سُكان مدينة الطـــارف


تسبب انفجار في القناة الرئيسية قطر 600 و التي تزود عاصمة الولاية الطارف  بالمياه الصالحة  للشرب، صبيحة أمس، في قطع التموين بالمياه عبر كافة أحياء المدينة، بعد تدخل مصالح وحدة الجزائرية للمياه، لوقف عملية الضخ للتحكم و محاصرة التسرب المائي الهائل و تمكين فرقها التقنية من التدخل لإصلاح العطب  و استئناف التوزيع في أٌقرب وقت.
و قد وقع انفجار القناة الرئيسية للمياه على مستوى ساحة المكتبة الرئيسية للمطالعة، حسب ما لوحظ بعين المكان، أي في قلب المدينة على بضعة أمتار من مقر الولاية، حيث غرقت ساحة و محيط المكتبة الرئيسية للمطالعة التي تحتضن كذلك مقر مديرية دار الثقافة و مندوبية السلطة المستقلة للانتخابات في برك من المياه الممزوجة بالأوحال، حولتها إلى ما يشبه البحيرات.
كما سجل تسرب للمياه إلى داخل الطابق الأرضي للمكتبة الرئيسية للمطالعة، الذي يتقاسم مدخله الثانوي مع مديرية دار الثقافة و السلطة المستقلة للانتخابات، ما دفع بالقائمين على المكتبة الرئيسية و مندوبية السلطة المستقلة للانتخابات و كذا مديرية دار الثقافة، إلى تعليق نشاطهم مؤقتا إلى حين إصلاح العطب و إزالة الأوحال و الأتربة، بعد أن تعذر عليهم الالتحاق بأماكن عملهم بسبب الفيضانات و تراكم المياه الممزوجة بالأوحال الذي خلفه التسرب المائي.
في الوقت الذي أبدت فيه بعض الجمعيات و ممثلون عن المجتمع المدني و لجان الأحياء، تذمرهم وامتعاضهم من توقف عملية تزويدهم بالمياه، بسبب انفجار القناة الرئيسية التي كانت حسبهم قد عرضتهم إلى نفس المشكلة بعد انفجارها الصائفة الفارطة.
و هو ما يطرح حسبهم عدة تساؤلات بخصوص نوعية الأشغال وإصلاح تسرب المياه التي باتت تؤرقهم على حد تعبيرهم، خصوصا على مستوى قنوات الجر و القنوات الرئيسية التي تمون الساكنة عبر أحياء المدينة انطلاقا من خزان 2/1000متر مكعب بأعالي منطقة سيدي بلقاسم بمياه الشرب.
 مناشدين السلطات الأمنية و الوالي، للتدخل العاجل بفتح تحقيق في المكان الذي حدث فيه الانفجار للمرة الثانية على التوالي، لتحديد المسؤوليات و الحد من معاناتهم مستقبلا مع المشكلة.
و فور وقوع التسرب المائي الكبير، سارعت مصالح الجزائرية للمياه إلى عين المكان، أين تمت مباشرة عملية إصلاح العطب، بعد أن تمت إزالة المياه المتراكمة الممزوجة بالأوحال و الأتربة بواسطة مضخات المؤسسة و وحدة الديوان الوطني للتطهير، الذي ساهم بدوره في عملية امتصاص المياه بمحيط المكتبة، فيما تكفلت وحدة من الحماية المدنية بعملية امتصاص المياه و إزالة الأوحال التي تسربت إلى مدخل و الطابق الأرضي للمكتبة الرئيسية للمطالعة، أين جندت المصالح المعنية كل الإمكانيات لمعالجة المشكلة و إصلاح العطب وهذا  تحت متابعة وإشراف مدير الموارد المائية للعملية عن كثب.
في حين أشارت وحدة الجزائرية للمياه، إلى أنه و فور وقوع التسرب، تم وقف عملية الضخ عبر أحياء عاصمة الولاية، لفسح المجال لفرق الصيانة لإصلاح العطب مع تجنيد كل الإمكانيات والوسائل بالتنسيق مع كل الفاعلين ، كما تم تخصيص 3شاحنات صهريج لضمان تزويد سكان الأحياء بالمياه، إلى حين إصلاح العطب و عودة عملية التوزيع لحالتها العادية  في أٌقرب وقت.                       نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com