الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

دعوة لرفع التَّجميد عن 60 وحدة أخرى: تسليمُ مفاتيحَ سكنــات وظيفيـــة بجامعـــة أم البواقي


أشرف مدير جامعة العربي بن مهيدي بأم البواقي، الأستاذ الدكتور ديبي زوهير، نهاية الأسبوع المنقضي، على تسليم 6 مفاتيح لسكنات وظيفية على أساتذة بالجامعة، كاشفا عن استرجاع السكنات من جهات كانت تستغلها دون وجه حق، و عملية تطهير شاغلي السكنات الوظيفية مازالت جارية حسبه، سعيا لتمكين كل الأساتذة الذين تقدموا بطلبات من سكنات وظيفية، لتحسين ظروفهم الاجتماعية من جهة و ضمان تقديم مردود علمي متميز للطلبة من جهة ثانية.
مدير الجامعة وفي الندوة الصحفية التي استهلت بالوقوف دقيقة صمت، ترحما على روحي الصحفيين عيسى طروب التابع لمحطة التلفزيون الجزائري بقسنطينة و عبد العزيز خلفاوي المتقاعد من وكالة الأنباء، بعد أن اشتغل رئيسا لمكتبها بأم البواقي، التمس من السلطات الولائية رفع التجميد عن مشروع 60 سكنا وظيفيا، قصد تخفيف الضغط الحاصل على ملف السكن بالجامعة و تحسين ظروف الأساتذة بالجامعة.
و دعا المتحدث والي أم البواقي، لإدراج الجامعة ضمن الحصة السكنية التي يجري التحضير لتوزيعها على بلديات أم البواقي مستقبلا، مبينا بأن الخطوة ستساهم و بقدر كبير في استقرار الأستاذ.
و استعرض مدير الجامعة حصيلة النشاطات التي أقيمت انطلاقا من نهاية السنة الماضية، وصولا للسنة الحالية و هي النشاطات التي تميزت بكثافتها رغم إجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا و تعدت من الأنشطة الميدانية إلى الأنشطة الافتراضية التي احتضنها الفضاء الأزرق و تخللها كذلك قيام الجامعة بعديد المبادرات الخيرية، مساهمة منها في التخفيف من أضرار و تبعات فيروس كورونا، من خلال تصنيع محلي للأقنعة الواقية و توزيعها على الموظفين و العمال و كذا تصنيع سائل كيميائي موجه للتعقيم، إضافة إلى تسليم 5 أجهزة تنفس اصطناعي للخلية الولائية للإنعاش بمستشفى محمد بوضياف بمدينة أم البواقي.
كما كشف منشط الندوة الصحفية، عن ارتقاء الجامعة في الترتيب الذي تجريه بوابة تصنيف المجلات العلمية التابعة للمجلس الأعلى للأبحاث بمدريد بإسبانيا “أس سي ماغو”، مع كشفه عن تصنيف مجلتين علميتين بالجامعة للصنف “ب” و تواجد مجلتين كذلك في التصنيف “ج”، على أمل تصنيفهما ضمن الصنف “ب”، مع استفادة الجامعة هذا العام من 8 منح للدراسة في الخارج، استفاد منها 8 طلبة و تم نقلهم على متن طائرة خاصة نحو المجر و هم الذين يتمدرسون بتخصصات الرياضيات و الإلكترونيك و الإلكتروتيكنيك و الهندسة المدنية و كذا الهندسة المعمارية.
و عن الموسم الجديد، قال مدير الجامعة، بأن التحضيرات جارية في أحسن الظروف، مبينا بأن معاهد الجامعة بإمكانها استقبال جميع الطلبة من حاملي شهادة البكالوريا بأم البواقي و عددهم يقارب 3691 طالبا و بإمكانها كذلك استقبال نحو 4 آلاف طالب في جميع التخصصات، فبعضها ذو صبغة تسجيل وطنية، مضيفا بأن الجامعة ستعرف في الموسم الجديد فتح تخصص جديد بمعهد عين مليلة حول شبكات اتصال سلكي و لا سلكي، في انتظار المصادقة على اعتماد تخصصات أخرى من بين 30 تخصصا جديدا مقترحا في مجال الدكتوراه، أين ستجري المسابقة أواخر شهر ديسمبر القادم و عن مسابقات التوظيف فأشار، إلى أن الجامعة ستعرف فتح 8 مناصب موجهة لصنف أستاذ مساعد “ب”.              
أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com