السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما احتج مستفيدون من أراض تأخر التسوية: أولياء يمنعون أبناءهم من الدراسة بليوة في بسكرة


منع، صباح أمس، أولياء تلاميذ متوسطة نوي الطيب بمنطقة لقصور التابعة لبلدية ليوة غرب بسكرة، أبناءهم من  الالتحاق بمقاعد الدراسة، لمطالبة السلطات المحلية   بتوفير النقل المدرسي .
الأولياء تجمعوا عند المدخل الرئيسي للمؤسسة بهدف إشعار المسؤولين بمعاناة أبنائهم المستمرة و المطروحة منذ بداية الدخول المدرسي في ظل التذبذب الكبير في حركة النقل و انعدامه في كثير من الأحيان، ما يدفعهم إلى البحث عن وسائل نقل بديلة للالتحاق بمقاعدهم الدراسية، خاصة المقيمين بالتجمعات السكنية على غرار لغميق و المرموثة، الأمر الذي جعلهم يجدون صعوبات جمة في مواصلة مشوارهم الدراسي خاصة فئة الإناث.
و ناشد الأولياء السلطات المحلية بضرورة التدخل العاجل و حل مشكلة أبنائهم التي من شأنها التأثير سلبا على مسارهم الدراسي.
السلطات المحلية تنقلت فور إشعارها بالأمر إلى مكان الاحتجاج أين جمعها لقاء بالأولياء و بعد الاستماع إلى انشغالهم، وعدت بالتكفل به و هو ما دفع بالمحتجين إلى إنهاء حركتهم و فتح المتوسطة بعد فترة من الغلق.
و في سياق متصل، اشتكى عدد من المواطنين المستفيدين من القطع الأرضية المعدة للبناء ضمن حصة 100 قطعة بذات البلدية، من تأخر السلطات المحلية في تسوية وضعياتهم و تسليمهم مقررات الاستفادة من أجل استغلال القطع الأرضية بعد الإفراج عن قائمة المستفيدين منها منذ أكثر من 4 سنوات.
و قام مشتكون بقطع الطريق المؤدي إلى مدينة طولقة المجاورة للتعبير عن تذمرهم الشديد عقب التأخر المسجل في حل مشكلتهم بالنظر لحاجتهم الشديدة للسكن.
المعنيون تساءلوا عن أسباب التأخر رغم الوعود التي تلقوها من قبل الجهات الوصية المتضمنة بتسوية وضعياتهم لتمكينهم من تجسيد مشاريعهم السكنية.
و أكدوا في اتصال بعضهم بالنصر، على أنهم يعيشون منذ سنوات طويلة أوضاعا سكنية مزرية و كانوا يعلقون آمالا عريضة على ذات الحصة لإنهاء معاناتهم مناشدين السلطات بضرورة مراعاة ظروفهم الاجتماعية الصعبة، من خلال تفعيل العملية و الإسراع في ضبط جميع الإجراءات سارية المفعول في هذا الشأن، على غرار باقي المستفيدين في بلديات الولاية.
من جهتها السلطات المحلية، أكدت على لسان رئيس البلدية في اتصال بالنصر، على أن مصالحه قامت بجميع الإجراءات اللازمة، لكن وجود العقار محل نزاع قضائي حال دون تسوية الوضعية في الآجال المحددة.  
ع/بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com