السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بقرار من مديرية التربية: إشــــراك رؤســــــاء الدوائــــــر في مــلف الإطعــــــام المدرســــــــي بسطيـــــف


وجهت مديرية التربية لولاية سطيف تعليمة لجميع مدراء و مفتشي المدارس الابتدائية، بالتنسيق مستقبلا مع رؤساء الدوائر في كل إقليم، حول توفير الوجبات الغذائية لصالح التلاميذ في المطاعم المدرسية.
وقالت المديرية في التعليمة المؤرخة بتاريخ الثالث من جانفي الماضي والتي اطلعت عليها النصر، إن الدافع الرئيسي وراء إصدار القرار الجديد، هو السعي إلى التكفل الأمثل بالآلاف من التلاميذ والتقليل من معاناتهم اليومية، من خلال توفير الإطعام الجيد وفق المواصفات الصحية اللازمة.
وحسب العديد من المتابعين للموضوع، فإن تعليمة المديرية الممضاة من قبل الأمين العام كانت متوقعة، بعد تسجيل مصالح ولاية سطيف إخفاق عدد من رؤساء المجالس الشعبية البلدية في ضمان الوجبات اليومية في الكثير من المدارس الابتدائية، و هو ما جعل الوالي كمال عبلة ينظم مؤخرا العديد من الاجتماعات مع المنتخبين المحليين و مفتشي التغذية، من أجل إزالة العديد من التحفظات المسجلة، مع الدعوة في نفس الوقت إلى الإسراع في إنهاء الأشغال الخاصة باستفادة الكثير من المؤسسات التعليمية من مطاعم جديدة في السنة الدراسية الجارية.
و بالرغم من وقوف الوالي على موضوع الإطعام المدرسي، بدليل الزيارات الميدانية المستمرة للعديد من المؤسسات التعليمية في مختلف البلديات، غير أن شكاوى أولياء التلاميذ لم تتوقف حول عجز الكثير من المدارس عن توفير الوجبات لصالح أبنائهم بصورة يومية.
و تمثلت النقطة التي أفاضت الكأس، في عجز عدد من البلديات عن توفير مادة الخبز لصالح الابتدائيات، مثلما حصل في بداية هذه السنة مع 18 مدرسة ابتدائية في بلدية بني عزيز، مع رفع العديد من المدراء شكاوى إلى المديرية الوصية حول تأخر التموين بالمواد الغذائية الرئيسية، بسبب تأخر عدد من “الأميار” في كل مرة في وضع الاستشارات الخاصة بالمناقصات الخاصة بالأغذية.
و كان عدد من مدراء المدارس الابتدائية قد نظموا في شهر ديسمبر من السنة الماضية، وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر مديرية التربية بالولاية، و رفعوا العديد من المطالب أبرزها إنهاء تسيير البلديات للابتدائيات، بسبب الصعوبات التي يقولون إنها صادفتهم في أداء مهامهم.
أحمد خليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com