الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بموجب اتفاقية مع قطاع التكوين المهني: استفـــادة تجــــار و حــرفيين مــن تكوينــــات خاصــــــة


أبرم المكتب الولائي للجمعية الوطنية للتجار و الحرفيين بباتنة، نهاية الأسبوع المنقضي، اتفاقية مع مديرية التكوين و التعليم المهنيين، تم بموجبها الاتفاق على مزايا لفائدة التجار و الحرفيين في مجال التكوين في عدة تخصصات، خاصة منها الخدماتية، على غرار الإطعام و السياحة و حرفة صناعة المجوهرات، قصد الارتقاء بالخدمات و المعاملات، مثلما أوضحه رئيس المكتب الولائي للجمعية للنصر.
و حسب رئيس جمعية التجار و الحرفيين، فإن الاتفاقية التي تتضمن عدة بنود، هي ترجمة للاتفاقيات المركزية بين المكتب الوطني و وزارة التكوين و التعليم المهنيين، مضيفا بأن ولاية باتنة سباقة في تجسيد الاتفاقية على أرض الواقع، منوها بأهميتها لفائدة التجار و الحرفيين للتكوين و صقل و تحسين المهارات، خاصة في المجال الخدماتي و الحرفي، على غرار الطبخ و الخدمات السياحية و صناعة و صقل المجوهرات.
مشيرا في هذا الصدد، إلى حضور ممثلة عن حرفيي المجوهرات للاتفاقية، بما أن ولاية باتنة رائدة و معروفة على المستوى الوطني في حرفة و تجارة المجوهرات.
و أوضح رئيس جمعية التجار و الحرفيين، أكرم عبد الصمد، للنصر، بأن التكوين الذي يخضع له التجار و الحرفيون بموجب الاتفاقية، يكون موجها بصفة خاصة لهذه الفئة لفترة محددة و من مؤطرين مختصين، مضيفا في هذا السياق، بأن الجمعية وضعت الإطار اللازم و المحدد للتكوين، سواء في ما يخص الفترة التي تكون عادة وجيزة و كافية أو طبيعة المؤطرين، بحيث يتم استقدام مختصين في تخصصات حرفية و ليس بالضرورة الاعتماد على مؤطري مؤسسات التكوين و التعليم المهنيين.
أما بخصوص إعلام التجار و الحرفيين بالتكوين، فأوضح رئيس الجمعية، بأنه يتم التواصل مع المنخرطين مباشرة أو عن طريق وسائط التواصل الاجتماعي، على غرار الصفحة الرسمية للجمعية على «الفايسبوك»، للتواصل و برمجة التكوينات المختصة، كاشفا عن تخصيص دورات تكوينية للتجار و الحرفيين من ذوي الاحتياجات الخاصة و إعطائهم أولوية و اهتمام من خلال أقسام خاصة و في فترات ملائمة و برنامج عملهم.
يـاسين عبوبو  

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com