الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

جيجل: خطة عمل لتثمين ممتلكات مهملة بالطاهير


شرعت مصالح بلدية الطاهير في جيجل، في وضع خطة و برنامج لإعادة تثمين الممتلكات و استغلال مختلف المساحات و الفضاءات التجارية المهملة و توجيه طلبات للسلطات الولائية، من أجل التنازل عن 200 محل ضمن محلات الرئيس لمصالح البلدية من أجل إعادة تثمينها و استغلالها بما يتماشى مع خصوصيات التجمعات السكانية.
و أوضح رئيس البلدية في حديثه للنصر، بأنه شرع في دراسة جدية لإعادة تثمين الممتلكات و المنشأة المهملة و التي لم يتم كراؤها للغرض الذي أنشئت من أجله، حيث تم العمل على إحصاء الأسواق المهملة منذ فترة و تم عقد اجتماع ضمن مختلف الهيئات لدراسة ملف السوق اليومي المغطى بالطاهير وسط، حيث اتضح أنه و بعد القيام بعدة مزايدات كانت نتائجها غير مجدية، ليتقرر إعادة تغيير طبيعة نشاط السوق عن طريق مداولة للمجلس الشعبي البلدي و ملف السوق الجواري لحي 800 مسكن، بحيث  تم الاتفاق على تحويل طبيعة نشاطه إلى قاعة للرياضة استنادا للتعليمات الصادرة من طرف وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية.
أما في ما يتعلق بسوق الفلاح الكائن بالمحطة القديمة، فذكر المسؤول، أنه تم الاتفاق على الإسراع في عملية تحويل ثم النظر في تغيير النشاط و النظر في الطلبات الموجودة من أجل الاستغلال الأمثل له و التفكير في تحويله إلى مسبح أو مصنع صغير و حسب الفائدة التي ستمس المواطنين، كما تمت دراسة ملف المنشأة القاعدية لاستقبال المسافرين بوغريرة، حيث ستباشر البلدية إجراءات المزايدة فور حصولها على تقييم أملاك الدولة.
و قال المسؤول، بأنه تم التطرق لملف الحديقة العمومية بزعموش و التي انتهت مصالح مديرية البناء و التعمير من الأشغال بها سنة 2014 و لكن القطعة الأرضية ظلت غير مستغلة، ما جعل مصالح البلدية تفكر في جعلها فضاء للترفيه و كراء القطعة الأرضية و بعد موافقة والي الولاية على المقترح خلال زيارته الأخيرة للبلدية، إذ يتم في الوقت الراهن الاتصال بمصالح أملاك الدولة، قصد الحصول على قرار تخصيص القطعة الأرضية و مباشرة إجراءات الكراء بغرض استغلالها كفضاء للترفيه.
كما أشار «المير»، إلى أن مصالح البلدية تسعى جاهدة لإعادة تثمين ملف 200 محل فارغ و مهمل ضمن محلات الرئيس، التي تم تقديم طلبات لإعادة تحويل الملكية و ذلك بالتنسيق مع مديرية املاك الدولة و مسح الأراضي، على أن يتم لاحقا دراسة وضعية استغلالها على حسب الحالة، حيث أنه من المقرر إعادة استغلال جانب منها كقاعة علاج بمنطقة تاسيفت و كذا تخصيص مساحة لإنشاء دار حضانة، يتم كراؤها للخواص، ما سيسمح للمواطنين بوضع أبنائهم بها، خصوصا مع الكثافة السكانية بالتجمع السكاني الذي يفوق تعداده 15 ألف نسمة.
و قال المسؤول، بأن الوقت الحالي يتطلب الجدية في معالجة ملفات تثمين ممتلكات البلدية و كذا تنازل أملاك الدولة عن بعضها لفائدة الجماعات المحلية، حتى يتسنى كراؤها وفق خصوصيات البلدية و احتياجات المواطنين.
كـ.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com