الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مديرة البنك الجهوي للفلاحة و التنمية الريفية بقالمة للنصر: الحساب البنكي و بطاقة الدفع الرقمي دون مقابل


قالت مديرة البنك الجهوي للفلاحة و التنمية الريفية «بدر» بقالمة، فهيمة شعال، في لقاء مع النصر بجامعة 8 ماي 1945، بأنه أصبح بإمكان كل المواطنين الحصول على الحساب البنكي و بطاقة الدفع الاليكتروني حتى لو كانوا بطالين، بدون مقابل و بملف يتكون من بطاقة التعريف الوطنية و بطاقة إقامة.
و أضافت مديرة البنك الجهوي، الذي يغطي ولايتي قالمة و سوق أهراس بعشرة فروع، بأن مسعى الشمول المالي و إتاحة البنك للجميع، أصبح حقيقة ملموسة على أرض الواقع، متوقعة المزيد من الإقبال على فتح الحسابات البنكية و استخراج بطاقات الدفع الرقمي، التي تسمح بإجراء كل التعاملات المالية بالفضاءات التجارية و تسديد الفواتير و غيرها من العمليات المالية اليومية.
و ترى المتحدثة، بأن رقمنة التعاملات المالية في الجزائر أصبحت ضرورة حتمية للقضاء على مشكل السيولة المالية في البلاد و مواكبة التحولات العالمية المتسارعة في هذا المجال، مؤكدة على أن المواطن الجزائري مازال مترددا في استعمال الرقمية في حياته اليومية، لكن ثمة مؤشرات مطمئنة على مستوى بدر بنك و غيره من المؤسسات المالية الوطنية، تشير إلى بداية التحول الفعلي نحو التعاملات المالية الرقمية في مجال السحب و التسوق و تسديد المستحقات المالية.
و وزع البنك الجهوي للفلاحة و التنمية الريفية بقالمة 73 جهازا للدفع الرقمي على المتعاملين الخواص كالتجار و تتوقع مديرة البنك المزيد من الأجهزة قريبا، داعية التجار و الموظفين و حتى البطالين إلى دعم الجهد الوطني الرامي إلى تعميم النظام الرقمي بالمؤسسات المالية الوطنية و تجاوز أزمة السيولة التي تحدث بين فتر ة و أخرى، بسبب التعاملات المالية التقليدية التي تجاوزها الزمن.
و يعمل بدر بنك على فتح المزيد من الفروع بولايتي قالمة و سوق أهراس، لتقريب خدماته من المواطنين و تحقيق مسعى البنك الجواري المتاح للجميع و تغيير النظرة النمطية القديمة التي مازالت تعتقد بأن بنك الفلاحة و التنمية الريفية بنك منغلق و حكر على قطاع الفلاحة دون غيره.
و قد خرجت مديرة البنك الجهوي للفلاحة و التنمية الريفية بقالمة إلى الميدان مع مساعديها، لحث المواطنين من تجار و موظفين و طلبة و بطالين، على الانخراط الجدي في الجهد الوطني الرامي إلى الرقمنة الشاملة للتعاملات المالية و إتاحة البنوك للجميع، من خلال تبسيط إجراءات فتح الحسابات و الحصول على بطاقات الدفع الرقمي و الانتقال إلى التعاملات اليومية بصفر ورقة مالية و صفر ورقة إدارية.
فريد.غ    

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com