السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسكرة: ضعف قدرات التخزين يحدث أزمة مياه بعين الناقة


ناشد سكان بلدية عين الناقة شرق ولاية بسكرة، السلطات المحلية و مديرية الموارد المائية، للتدخل و إنهاء أزمة ندرة مياه الشرب المطروحة بحدة على مستوى أغلب الأحياء السكنية و ذلك من خلال تسجيل مشاريع جديدة من شأنها تحسين عملية التموين و الرفع من قدرات الضخ. و قال رئيس البلدية في حديثه للنصر، بأن ضعف قدرات التخزين بالمدينة، تسبب في حدوث تذبذب في عملية التموين.
وتسبب تأخر إنجاز خزان جديد، في مضاعفة معاناة المواطنين مع أزمة نقص المياه، حيث يعتمدون فقط على الخزان القديم بسعة 500 متر مكعب أو من خلال شراء المياه من صهاريج الخواص بأثمان باهظة.
السكان و في حديث بعضهم للنصر، أكدوا على أنهم يعانون الأمرين مع استمرار مشكل التزود بالمياه و هو ما بات يتطلب تدخلا من المسؤولين المعنيين، الأمر الذي أرقهم كما يقولون و زاد من متاعبهم اليومية في ظل الحاجة لذات المادة في الاستعمالات اليومية .
السكان انتقدوا عدم تحرك الجهات المسؤولة رغم الشكاوى و نداءات الاستغاثة التي أطلقوها لحل المشكلة التي أفرزت حسبهم انتعاشا في نشاط بيع صهاريج المياه و تسببت في معاناة حقيقية لهم خاصة للعائلات المعوزة.
و أمام هذه الندرة و الارتفاع في سعر صهاريج المياه، اضطر بعض السكان للتنقل نحو المدن المجاورة باستعمال مركباتهم للتزود بكميات من الماء للحد بشكل مؤقت من الأزمة.
المتضررون عبروا عن رفضهم لاستمرار الأزمة دون أن تلقى الحل الجذري الذي يمكنهم من التزود بشكل طبيعي.
كما يطرح السكان بعض الانشغالات التي زادت من صعوبة حياتهم اليومية و من بينها المطالب التي يرفعها قاطنو طريق قرطة مثل تسجيل مشاريع تنموية من شأنها تحسين ظروف المعيشة الصعبة و منها التهيئة و ربطهم بالشبكات و هو ما اعتبروه ضرورة، بالنظر إلى صعوبة الحياة في حيهم السكني.
من جهة أخرى، يشتكي السكان من غياب التهيئة في بعض الأحياء، مطالبين بتسجيل مشاريع تنموية ترفع عنهم الغبن و تحسن إطارهم المعيشي، كما يؤكد السكان حاجتهم إلى المزيد من المرافق الخدماتية لإنهاء معاناتهم مع التنقل إلى مقر دائرة سيدي عقبة.
رئيس البلدية أكد على سعي مصالحه للتكفل بمطالب السكان، من خلال تسجيل مشاريع ضمن مختلف البرامج التنموية.  
ع/بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com