الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وجّه إعذارا للشركة الصينية بموقع 2000 سكن بعنابة: المديـــر العـــام لوكالـــة عدل يُشـدد على استكمــــال الأشغـــال


دعا، أول أمس، المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره «عدل»، فيصل زيتوني، لدى تفقده أشغال حصة  1026 المتبقية من مشروع 2500 سكن عدل بالمدينة الجديدة ذراع الريش في عنابة، إلى ضرورة تسريع أشغال التهيئة الخارجية و الانتهاء من أشغال المحولات الكهربائية و خزانات المياه و دعم هذه الورشات باليد العاملة.
و شدّد زيتوني لدى معاينته سير الأشغال بالمدينة الجديدة بن مصطفى بن عودة ذراع الريش، رفقة المدير الجهوي لوكالة عدل عنابة، على أهمية  تسريع وتيرة أشغال التهيئة الخارجية بتجزئات المواقع قيد الإنجاز، مع ضرورة التنسيق بين رؤساء المشاريع من أجل الانتهاء من الأشغال في الآجال المتفق عليها.
كما أمر المدير العام لوكالة عدل لدى معاينة حصة 795 سكنا المتبقية من موقع 2200 مسكن و المبرمجة للتسليم، بتنظيف الموقع و رفع الأتربة المتبقية من الأشغال، مؤكدا على أنه سيتم تحديد تاريخ تسليم السكنات في الأيام القليلة القادمة.
و حث المسؤول الأول عن وكالة عدل، شركة الإنجاز «أوزكا «المكلفة بأشغال التهيئة الخارجية على سير أشغال التهيئة الخارجية بموقع 2000 مسكن، على ضرورة احترام دفتر الشروط و إلزامها بتدعيم الورشات باليد العاملة و الشروع في إنجاز أشغال جدران الدعم بهذا الموقع، كما أمهل شركة الإنجاز «أوزكا» مدة لا تتعدى 10 أيام لتجسيد النقائص ميدانيا و في حال عدم امتثالها، ستتخذ الإجراءات القانونية ضدها.
و في ذات السياق، أمر زيتوني مدير المشاريع بالمديرية الجهوية بعنابة، بتسوية الوضعيات الإدارية و المالية للشركة و التزامها بإخلاء الموقع من قاعدة الحياة و المخزن التابعة لها في أقرب الآجال .
كما كانت حصة 1380 مسكن عدل محل معاينة من قبل مسؤولي الوكالة، خاصة و أن الأشغال انطلقت بها مؤخرا فقط، حيث دعا مؤسسة الإنجاز إلى تسريع وتيرة الأشغال و أعطى تعليمات للمدير الجهوي و مدير المشاريع، من أجل متابعة الأشغال بشكل يومي على مستوى جميع مواقع صيغة البيع بالإيجار في المدينة الجديدة بن مصطفى بن عودة و إرسال تقرير لتقييم مدى تنفيد التعليمات على أرض الواقع .
و خلال الزيارة، التقى المدير العام  للوكالة بممثلي مكتتبي  عدل 2، حيث استمع لانشغالاتهم التي تركزت حول تأخر استكمال التهيئة الخارجية و كذا المرافق التربوية التي تدخل عملية إنجازها تحت عاتق وكالة عدل، حيث التزم زيتوني بتحقيق جميع التعهدات التي منحت للمكتتبين.
و تُحضر وكالة تحسين السكن و تطويره بعنابة، توزيع حصة معتبرة خلال العام الجاري، على مستوى المدينة الجديدة ذراع الريش و كذا جمعة حسين ببلدية البوني، لفائدة المكتتبين في برنامج عدل 2، تصل إلى 2000 وحدة سكنية من أصل 3300 مكتتب قاموا بدفع الشطر الثالث و تحصلوا على شهادة ما قبل التخصيص.
من جهتها تعمل ذات المصالح في الآونة الأخيرة، على تصفية الوضعيات العالقة من أصحاب الطعون، خاصة بالنسبة للأخطاء المتعلقة بالبطاقية الوطنية و الأخطاء الإدارية و غيرها من الحالات، حيث تعكف المصلحة المكلفة بمتابعة الطعون على دراسة الملفات و إجراء التحقيقات الإدارية بالتنسيق مع مختلف المصالح، استجابة للعدد الكبير من الطلبات التي توعد على مستوى الوكالة للفصل في الوضعيات العالقة، من أجل السماح لهم بدفع الأقساط المتبقية و إدراجهم ضمن قوائم المعنيين باستلام المفاتيح خاصة الأوائل منهم، إلى جانب الفصل النهائي في الملفات المرفوضة و إبلاغ أصحابها.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com