الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المعهد التكنولوجي الفلاحي بقالمة: نحو فتح فرص جديدة للتكوين في الإنتاج الحيواني


يعتزم المعهد التكنولوجي الفلاحي بقالمة، فتح فرص جديدة للتكوين في شعبة الإنتاج الحيواني، الذي يكتسي أهمية كبيرة في دعم الجهد الوطني الرامي إلى تطوير الإنتاج و تحقيق الاكتفاء الوطني من الغذاء و الحد من الاستيراد المنهك لخزينة البلاد.  
و يتوقع المعهد العريق، استقبال عدد كبير من الراغبين في اقتحام عالم الزراعة و تربية المواشي و الدواجن و النحل من مختلف ولايات الوطن، لتلقي تكوين نظري و تطبيقي و الحصول على شهادات تقني سامي و تقني و مساعد تقني في تخصص الإنتاج الحيواني و التمكن من فرص عمل تفتح آفاقا واعدة في ميدان الاستثمار الحر و التسيير الناجح للمستثمرات الفلاحية النشطة في مجال تربية المواشي و الدواجن.
ويتوفر المعهد التكنولوجي الفلاحي بقالمة، على إمكانات كبيرة في مجال التطبيق الميداني، لتدريب الطلبة على التعامل المباشر مع تربية المواشي و الدواجن و النحل، حيث يتوفر على مزرعة بيداغوجية بها مختلف الورشات المتخصصة في الإنتاج الحيواني و النباتي.
و قد وضع المعهد تسهيلات كبيرة لاستقطاب الراغبين في التكوين خلال الموسم الجديد الذي سينطلق شهر سبتمبر، مؤكدا على أن برنامج التكوين الجديد يفتح آفاقا واعدة لدخول مجال العمل و الاستثمار الفلاحي المجدي.
و يستقبل المعهد كل عام مئات الطلبة من مختلف ولايات الوطن و يوفر لهم الإطعام و المبيت طيلة الموسم الدراسي و تخرجت منه آلاف الكوادر المتخصصة في الإنتاج الحيواني والنباتي و يعد بمثابة الخزان الذي يمد قطاع الزراعة الوطنية بالكفاءات المتمكنة من تقنيات الزراعة و تربية المواشي و الدواجن و النحل.
و يساهم المعهد في ترقية التكوين و البحث على المستوى الوطني، من خلال استقبال متربصين من قطاع التكوين المهني و مسيري المزارع النموذجية و المستثمرات الفلاحية الفردية والجماعية الراغبين في الحصول على تكوين قصير المدى، للتحكم في المسارات التقنية الخاصة بالإنتاج الحيواني و النباتي.  
و إلى جانب التكوين النظري و التطبيقي في مختلف شعب الإنتاج، فقد تحول المعهد التكنولوجي الفلاحي بقالمة في السنوات الأخيرة، إلى فضاء للمعارض الفلاحية و قطب للدراسات و الملتقيات الوطنية الخاصة بقطاع الزراعة و استشراف المستقبل و المساهمة في الجهد الوطني الرامي إلى ضمان الأمن الغذائي و الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر.
فريد.غ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com