الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

نحو استغلال أرضية قاعدة الحياة بفيرمة الريش لإنجاز مرافق: «عـــدل» تطمئــن المكتتبيـن بقرب توزيــع السكنات بسطيــف


تجرى، حاليا، الأشغال بوتيرة متسارعة في عدد من المواقع السكنية التابعة للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره «عدل» على مستوى ولاية سطيف، حيث انطلقت الشركات المقاولة في أشغال التهيئة الخاصة بالشوارع و المساحات الخضراء.
و حسب مصدر مؤكد من الوكالة الجهوية، فإنها ستعلن قريبا عن أسماء الموثقين ممن سيشرفون على تحرير العقود الخاصة بالشقق، مضيفا بأن الأشغال تقترب من الانتهاء بنسبة مائة بالمائة في موقع 1500 مسكن بالعلمة و موقع 400 مسكن بعين ولمان و أخيرا موقع 500 مسكن في بئر العرش.
و يبقى طموح الوكالة الجهوية بالتنسيق مع مصالح ولاية سطيف، هو تسليم مقررات الاستفادة في شهر أكتوبر القادم، لاسيما في ظل التطور الملحوظ في سير الأشغال بالمواقع الثلاثة المذكورة.
و يعقد المدير الجهوي لوكالة «عدل» اجتماعات دورية مع ممثلي المكتتبين، بهدف متابعة آخر التطورات الحاصلة في أشغال البناء على مستوى جميع المواقع، حيث وجه لهم رسالة طمأنة حول اقتراب موعد تسليم مفاتيح الشقق الجديدة، سيما في ظل إصرار ولاية سطيف على إتمام عملية التوزيع في الدخول الاجتماعي المقبل.
و في سياق متصل، تحولت «قاعدة الحياة» التي أنجزتها الشركة الصينية على مستوى منطقة «فيرمة الريش» بمدينة العلمة، إلى مكان مهجور و وكر «للمنحرفين»، دون استغلالها من قبل الجهات المعنية، في سبيل تحويلها إلى مرافق عمومية هامة لصالح سكان الحي.
و تحتوي هذه القاعدة على عدد كبير من الغرف التي كان يقيم فيها العمال الصينيون ممن تكفلوا بعملية إنجاز 2000 وحدة سكنية تدخل في برنامج الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره.
و تقدمت سلطات بلدية العلمة بطلب نحو الوكالة الجهوية «عدل» بسطيف، من أجل الاستفسار عن مصير هذه القاعدة، مع الدعوة في نفس الوقت إلى ضرورة الإسراع في هدمها، ثم استغلال القطعة الأرضية في إنجاز مرافق جديدة.
و قال مدير الوكالة الجهوية «عدل»، صبرو عبد الحق، في تصريح للنصر، بأنه سيطلع جيدا على ملف القاعدة قبل اتخاذ القرار النهائي بشأنها بالتشاور مع سلطات ولاية سطيف و السلطات المحلية لبلدية العلمة، مضيفا بأن الوكالة تمكنت من إيجاد الحلول العملية لملف القواعد التي أنجزتها سابقا الشركات الصينية بعدد من ولايات الوطن.
و يأمل قاطنو موقع 2000 مسكن، في استغلال القاعدة مستقبلا لإنجاز العديد من الهياكل الهامة، خاصة و أن الحي مازال يفتقد للكثير من المرافق و الإدارات الهامة، مع الدعوة أيضا إلى التفكير في برمجة هياكل رياضية أو ثقافية جديدة لصالح شباب المنطقة.
أحمد خليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com