الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قالمة: الإعلان عن قائمة السكن ببلدية بومهرة أحمد


نشرت لجنة توزيع السكن الاجتماعي بدائرة قلعة بوصبع في ولاية قالمة، يوم الخميس، القائمة المؤقتة للسكن الاجتماعي ببلدية بومهرة احمد، إحدى أهم البلديات كثافة سكانية و أكثرها تضررا من أزمة الإسكان في السنوات الأخيرة.  
و تتكون القائمة المؤقتة من 75 وحدة سكنية، استغرق إنجازها عدة سنوات، مما أدى إلى تراكم ملفات طالبي السكن و تفاقم العجز في البرامج السنوية الخاصة بهذا النوع من السكن الموجه للفئات المحرومة، من البطالين و ذوي الدخل الشهري المتدني.
و نظرا لضعف الحصة السكنية الموزعة، و كثرة الطلب، واجهت لجنة التوزيع صعوبات كبيرة لإخراج قائمة مؤقتة، تحظى بقبول الغالبية من أصحاب الملفات المودعة لدى لجنة الدائرة منذ سنوات طويلة، الذين عبر الكثير منهم عن خيبة أمل، و احتجوا أمام مبنى البلدية، و عطلوا حركة السير عدة ساعات على الطريقين الوطنيين 20 و 80، متسببين في متاعب كبيرة للمسافرين على هاذين المحورين الهامين.
و يعتزم المواطنون الذين لم يستفيدوا، تقديم الطعون القانونية إلى الجنة الولائية، في غضون 8 أيام، أملا منهم في تدارك ما وصفوه بالاستفادات التي لا تتوفر فيها الشروط القانونية، أو ليست ذات أولوية.
و تعد لجنة توزيع السكن بدائرة قلعة بوصبع بقالمة الأكثر نشاطا مقارنة بباقي الدوائر التسعة، حيث تمكنت في غضون أيام قليلة من الإعلان عن كل القوائم تقريبا بالبلديات الست التابعة لها، و هي نشماية، جبالة خميسي، بني مزلين، بلخير و بومهرة أحمد، و لم تبق إلى قائمة بلدية قلعة بوصبع، التي يتوقع الإعلان عنها في غضون أيام قليلة .  
و مازالت بلدية بومهرة أحمد في حاجة إلى مزيد من برامج السكن الاجتماعي، و السكن الريفي، للتخفيف من الأزمة الخانقة، و يطالب سكان بومهرة بإيجاد بدائل أخرى كبيع القطع الأرضية بمساحات محدودة، لتمكين المواطنين من بناء مساكنهم بأنفسهم، و عدم انتظار العمارات الجماعية التي لم تعد حلا جذريا لأزمة إسكان مستديمة.  
و يتوقع أن تستغرق عملية دراسة الطعون عدة أشهر ببلديات دائرة قلعة بوصبع، قبل الإعلان عن القوائم النهائية، و إجراء القرعة، و توزيع مفاتيح الشقق بعد ربطها بشبكات الكهرباء و الماء و الغاز و تعبيد الطرقات و الأرصفة، حتى يكون الحي السكني الجديد قابلا للعيش، و خاصة بالمواقع البعيدة عن الأحياء السكنية القديمة، حيث الشبكات و مرافق الخدمات.
فريد.غ  

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com