الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 الموافق لـ 4 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

تبسة

أبواب مفتوحة للتحسيس بالادخار
نجاح تجربة الصيرفة الإسلامية بالولاية
أكد المدير الجهوي للاستغلال بالبنك الوطني الجزائري في تبسة، علي صمادي، نجاح تجربة الصيرفة الإسلامية، رغم حداثة هذه التجربة التي لم يمر على انطلاقتها سوى عام و نصف.
و أوضح المسؤول للنصر بمناسبة تنظيم مصالحه لأبواب مفتوحة، أن الصيرفة الإسلامية لقيت تجاوبا كبيرا من طرف المواطنين و هو ما دفع بالبنك إلى توسيع دائرة منتجاته من 9 إلى 11 منتجا، كان آخرها المرابحة العقارية و الإيجارة العقارية المنتهية بالتمليك.
و توقع محدثنا زيادة أخرى في عدد المنتجات التي يعرضها البنك الوطني الجزائري مستقبلا على زبائنه و ذلك بعد موافقة المجلس الإسلامي الأعلى، مشيرا في السياق ذاته، إلى أن مؤسسته المالية بادرت بتنظيم أبواب مفتوحة في إطار إحياء اليوم العالمي للادخار، المصادف لـ 31 أكتوبر من كل عام.
و تهدف مصالحه من خلال هذه المبادرة، إلى التحسيس و إعلام المواطن بأهمية الادخار، كأداة لتنمية الاقتصاد الوطني و التعريف بالخدمات و بباقة المنتجات التي يعرضها البنك و خاصة المنتجات الرقمية المسهلة للخدمات، مذكرا في هذا الصدد بأن مؤسسته المالية تقدم العديد من الخدمات وتسعى لتوسيع مجال تدخلاتها، من ذلك توفير الدفاتر و البطاقات البنكية للتوفير و ذلك بالنسبة للبالغين بفائدة و بدون فائدة و كذا القصر، ناهيك عن منتوج إدخار بلوس، بمعدل فائدة مغر لكل المدخرين، زيادة على فتح وكالات صيرفة إسلامية بدلا من الشبابيك، بعد نجاح هذه التجربة رغم حداثتها.
مذكرا بالأبواب المفتوحة المنظمة بسينما المغرب، مع الإشارة إلى أن الأبواب المفتوحة للبنك انطلقت يوم الأحد و ستستمر لمدة 10 أيام و ذلك بالمديرية الجهوية للاستغلال بتبسة و كذا بالوحدات الفرعية التابعة لها بكل من خنشلة و أم البواقي.
الجموعي ساكر

مرافق جديدة تدخل الخدمة
سطرت ولاية تبسة، بمناسبة الذكرى 67 لاندلاع ثورة التحرير الوطني، برنامجا ثريا تضمن تدشين عدة مرافق و إعطاء إشارة انطلاق مشاريع أخرى لفائدة الساكنة.
وكان والي تبسة، محمد البركة داحاج، قد عاين، أمس الأحد، مشروع إنجاز الطريق الولائي رقم واحد الرابط بين ذراع الروكة و بئر مقدم على مسافة 6.5 كلم، أين أعطى إشارة دخوله الخدمة، وببلدية الحمامات وضع مشروعا لاستغلال الغابة الترفيهية بمنطقة القعقاع حيز الخدمة، وهو الاستثمار الخاص الذي تدعمت به المنطقة، مؤخرا، ويضم فضاء ترفيهيا و وجهة هامة للمواطن التبسي.
أما ببلدية تبسة، فقد دشن الوالي مجمعا مدرسيا من نوع د، بالقطب الحضري الدكان، كما دشن المقر الجديد للمجلس الشعبي الولائي الكائن بحي الجرف، وفي رزنامة خرجته، تدشين مشروع عيادة جماعية للأشعة و التصوير الطبي.
كما أعطى المسؤول إشارة انطلاق التهيئة الحضرية بحي لرمونط و الزاوية و من المنتظر أن يشرف الوالي اليوم الاثنين، على مراسيم رفع العلم الوطني و حضور حفل توزيع 491 سكنا عموميا إيجاريا و 200 عقد ملكية للتجزئات، فضلا عن توزيع 129 قرار استفادة من السكن الريفي و ذلك بقاعة الاجتماعات في الولاية.
تجدر الإشارة، إلى أن ولاية تبسة قد شهدت تنظيم العديد من التظاهرات الثقافية، الرياضية و التربوية، بمناسبة إحياء ذكرى اندلاع ثورة التحرير المباركة، كما تم تكريم عدة وجوه ممن صنعوا هذه الملحمة الخالدة.
الجموعي ساكر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com