الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عقب تسجيـل تجاوزات من قبل غرباء: تشديد الرّقـابة بمداخل القطب الجــامعي تاسوست بجيجل


باشرت مصالح إدارة جامعة محمد الصديق بن يحيى في جيجل، بالتنسيق مع مديرية الخدمات الجامعية، في مراجعة مخطط السلامة و الأمن داخل القطب الجامعي تاسوست، عبر غلق العديد من المنافذ و الأبواب بالحرم الجامعي، للحد من إمكانية دخول الغرباء.
و أوضح القائمون على قطاع الخدمات الجامعية في الولاية، بأنه و بناء على التقارير المرفوعة بخصوص وجود تجاوزات من قبل غرباء عن الحرم الجامعي بالقطب الجامعي تاسوست و بعد التشاور مع إدارة الجامعة و تقديم تبريرات بأن سبب دخول الغرباء للقطب الجامعي ناجم عن مدخل مؤدي للإقامات الجامعية، ما جعل إدارة الخدمات الجامعية تلجأ لغلق المدخل المعني و وضع توقيت زمني للمتجهين نحو الإقامات الجامعية.
حيث تم غلق المدخل الرئيسي لمجمع الإقامات من الجهة الشمالية، مع إبقاء المدخل الرئيسي للجامعة مفتوحا من أجل دخول و خروج الطلبة و الموظفين طوال اليوم و إلى غاية الساعة السادسة مساء، غلق المدخل الفاصل بين الجامعة و بهو الإقامات ابتداء من الساعة السادسة مساء و يرخص بعدها و إلى غاية منتصف الليل للمركبات الخاصة بالعمال أو للطلبة، بناء على ترخيص يمنح من قبل إدارة الإقامة المعنية، بالإضافة إلى مجموعة من الإجراءات الأخرى.
و يأتي ذلك في وقت راسلت عدة تنظيمات طلابية بجامعة محمد الصديق بن يحيي بجيجل، القائمين على وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و رئاسة الجامعة، من أجل تشديد الرقابة و تحسين الوضع الأمني جراء وقوع العديد من الحوادث المؤسفة داخل الجامعة، تسبب فيها غرباء و قد سبق للتنظيم الطلابي المنطوي تحت لواء الاتحاد العام للطلبة الجزائريين مكتب جيجل، تنظيم مسيرة و وقفة داخل القطب الجامعي تاسوست، رافعا شعارات تدعو إلى تدخل السلطات من أجل توفير أكبر للأمن داخل المحيط الجامعي و تشديد الرقابة لمنع الغرباء من التجول بحرية داخل الحرم الجامعي، كما راسل المكتب الولائي للمنظمة الوطنية للتضامن الطلابي، وزير التعليم العالي و البحث العلمي، حول غياب الأمن داخل الحرم الجامعي و تردد الغرباء الذين نشروا الرعب و الخوف في نفوس الطلبة و الطالبات اللواتي يتربصوا بهم، مما سيؤدي إلى حدوث عدم الاستقرار بالجامعة، مذكرين بحادثة وقعت بتاريخ 22 نوفمبر الفارط، حينما تنقل غرباء بسيارتهم داخل أسوار الجامعة و قيادتهم للمركبة بسرعة جنونية، ما تسبب في دهس طالبة نقلت إلى المستشفى من أجل معالجتها.
و طالب القائمون على التنظيم بضرورة تعزيز التواجد الأمني داخل الحرم الجامعي و خارجه و تزويد قطبي الجامعة بنظام مراقبة متطور بواسطة الكاميرات، من أجل كبح الاعتداءات المتكررة و الظواهر الدخيلة على الحرم الجامعي.
كـ.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com