الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

مع الإطــاحة بشبكة تتاجر في الأسلحة : توقيف متهم بصيد و تهريب المــرجان


تمكّنت أمس الأول، مصالح الشرطة القضائية  بأمن دائرة القالة بولاية الطارف، من الإطاحة بعصابة إجرامية تنشط في مجال الحيازة و المتاجرة  بالأسلحة النارية من الصنف الرابع و كذا المواد الحساسة بطريقة غير مشروعة، كما أوقفت عناصر الشرطة القضائية بالشط، شخصا اتُهم بالنشاط ضمن عصابة مختصة في  صيد ونهب وتهريب واستخراج المرجان المحظور.
و عرفت القضية الأولى حجز مسدس من الصنف الرابع عيار  16  ملم، و كمية من الزئبق الأبيض الفضي وزنها 49 غراما و مجموعة من الأسلحة البيضاء من الصنف السادس، كما تم توقيف 3  أشخاص في العقد الثالث من العمر ينحدرون جميعا من مدينة القالة، وذلك إثر ورود معلومات مؤكدة تلقتها المصالح المعنية مفادها حيازة احد الأشخاص لسلاح ناري لغرض بيعه بطريقة غير مشروعة، و عليه باشرت تحرياتها مع تفعيل العمل الاستعلامي، أين مكنت العملية من توقيف شخص.
و مكّن التحقيق من كشف خيوط القضية و تحديد هوية المتهم الرئيسي وشريكه، و بالتنسيق مع النيابة العامة المختصة إقليميا تم تفتيش مسكن المتهم الأول تم توقيفه رفقة  شخص آخر  و ضبط سلاح من الصنف الرابع و المتمثل  في مسدس عيار 16  ملم و خراطيش، بالإضافة إلى الكمية المذكورة من الزئبق الأبيض و أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس.
و بعد الانتهاء من التحقيق مع الشبكة، أنجز ضدهم ملف قضائي قدموا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة القالة، أين صدر في حقهم  أمر بإيداعهم رهن الحبس المؤقت.
و بخصوص القضية الثانية، ذكر مصدر أمني أنه تم توقيف المتهم وهو في العقد الرابع من العمر، إثر  ورود معلومات مؤكدة تلقتها المصالح المختصة  تفيد بوجود شخص ينحدر من مدينة الشط معروف بسلوكه الإجرامي على صلة بنشاط شبكة تمتهن صيد و استخراج المرجان دون رخصة، و بأن الموقوف يحوز على مستلزمات و معدات  الغطس.
 وبعد حصول على إذن صادر عن  النيابة  العامة، تم تفتيش منزل المعني و  حجز  بعض المستلزمات التي تستعمل في الغطس لنهب  المرجان، و منها قارورات الأكسجين، ألبسة الغطس، أحزمة غطس، زعانف و مولدات أوكسجين، وكذا جهاز تحديد مواقع التوجيه الشامل.
وتم توقيف المتهم و حجز كل الأغراض وتحويله إلى مقر الأمن الحضري لاستكمال الإجراءات القانونية، أين أنجِز ضده ملف قضائي بتهمة حيازة جهاز صيد المرجان و قارورات غطس دون رخصة، حيث قُدم بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الذرعان و تم وضعه تحت الرقابة القضائية.                نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com