الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

استلموا شققهم سنة 2019 : سكان حي 550 سكنا بخنشلة يطالبون بالتهيئة و الإنارة

   يناشد سكان حي 550 سكنا بالواجهة العمرانية بطريق مسكيانة الواقع قرب محطة المسافرين الجديدة بخنشلة، السلطات المحلية، للتدخل العاجل و إيجاد حل للنقائص التي يشهدها حيهم، بالرغم من أنهم استلموا هذه السكنات حديثا.
 و أوضح ممثل عن سكان الحي، سمير مهدي، للنصر، بأنه تم تسليم سكنات هذا الحي سنة 2019 في إطار السكن الاجتماعي بعد انتظار عدة سنوات، إلا أن فرحتهم بسكناتهم لم تكتمل في ظل تخبط الحي بعدة مشاكل، حيث يشهد عدة نقائص من غياب الإنارة العمومية،  و نقص كبير في وسائل النقل، الهاتف الثابت و الانترنيت، الأمر الذي جعلهم يناشدون والي الولاية للتدخل العاجل من أجل إنصافهم و النظر في مطالبهم المشروعة لتحسين واقعهم المعيشي.
كما أكد متحدثنا، أن غياب الإنارة العمومية أضحى يشكل كابوسا بسبب حالة الهلع و الخوف من الاعتداءات المتكررة و حالات السرقة التي يشهدها الحي، الأمر الذي حرمهم من الراحة و الطمأنينة، كما أن نقص وسائل النقل يعتبر من أهم الأولويات خاصة، خاصة و أن الحي يبعد عن وسط المدينة و لا يتوفر إلا على حافلة واحدة صغيرة الحجم، مما يجعل السكان يجدون صعوبات في إيجاد وسيلة نقل تقلهم للالتحاق بأماكن عملهم، لاسيما في الفترة الصباحية حينما يكون الضغط أكثر، خاصة بالنسبة للموظفين و العمال بالإدارات العمومية الذين يلتحقون متأخرين إلى أماكن عملهم، ما يجعلهم في الكثير من الأحيان يعتمدون على سيارات الأجرة التي تتطلب مصاريف إضافية هم في غنى عنها، ما جعلهم يطالبون بتدعيم النقل بخطوط حافلات جديدة أو خطوط سيارات النقل الحضري بالأماكن.
كما طالب السكان بإنشاء ملعب جواري للشباب و الأطفال، لتكون متنفسا لهم في ظل غياب مكان لمزاولة أنشطة رياضية، إنشاء قاعة علاج متعددة الخدمات و ذلك نظرا للعدد الكبير للسكان الذين يضطرون للتنقل إلى عيادات مجاورة من أجل تلقي أبسط الخدمات العلاجية، إضافة إلى خدمات الانترنيت التي يفتقر إليها الحي ما جعلهم يعانون الأمرين في ظل عزلة عن التكنولوجيا الحديثة التي تتطلبها أعمالهم و دراسات أبنائهم و رغم الشكاوى العديدة المقدمة من طرفهم و المراسلات الرسمية التي رفعها رئيس الحي من أجل أخذ مطالبهم بعين الاعتبار من أجل فك العزلة عنهم، إلا أن المشكل مازال قائما.
من جهته رئيس بلدية خنشلة، فوزي عرعار، أكد للنصر، أن مشروع الإنارة العمومية أوكل إلى شركة خاصة لتحسيد المشروع مع مديرية الإدارة المحلية، حيث أنه لا يوجد استلام نهائي للمشروع.
و في ما يخص الملعب الجواري، أكد المسؤول أن البلدية ستتكفل بإنجازه بالحي، حيث سيتم اختيار الأرضية لتجسيد الملعب الجواري لفائدة سكان الحي، مؤكدا على تقديمه المساعدة لسكان الحي وفق ما تخول له صلاحياته و لن يدخر جهدا للتكفل بانشغالاتهم.   كلتوم رابية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com