الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فعالية تحسيسية بالتنسيق مع القطاعات العمومية: تثميــــن دور المجتمـــع المدنــي في جهـــود مكافحـــة الوبـــاء بتبسة


نظمت ولاية تبسة، أمس، فعالية تحسيسية توعويـة نفـذتها الحركة الجمعوية المحلية و نشطاء المجتمع المدني، بالتنسيق مع مختلف الهيئات و القطاعات العمومية، تحت شعار"مجتمع مدني في خدمة المجتمع و الوطن".                          
فعاليات الحملة الوطنية التي نادى بها المرصد الوطني للمجتمع المدني، بهدف تعزيز و تثمين دور المجتمع المدني في جهود مكافحة فيروس «كورونا المستجد»، انطلقت من ساحة النصر بوسط مدينة تبسة، لتستهدف المواطنين عبر مكبرات الصوت و توزيع مطويات للغرض، تدعو إلى ضرورة الامتثال للبروتوكول الصحي و الإقبال على اللقاح لكسب المناعة الجماعية و تفادي الإصابة بالفيروس، واكبتها حملة للتبرع بالدم لمصالح مديرية الصحة و أخرى لقطاعات التجارة، السياحة، الشباب و الرياضة، بمساهمــة الجمعيات، خصصت لتوزيع الأقنعة الواقية على المارة
و أصحاب المركبات و مراكز البريد و المحلات التجارية.  
و رافقت الحملة التحسيسية، فتح نقاط للتلقيح و عمليات تعقيم لعدد من الأحياء و التجمعات السكانية، انطلقت من مقر الوحدة الرئيسية للحماية المدنية، بمشاركة الديوان الوطني للتطهير.  
و تنسيقا لجهود الحركة الجمعوية المحلية و توحيدا لمبادراتها و تعزيزا لأدوارها، شهدت قاعة الندوات بمقر الولاية، إطلاق عمليات تحسيسية لفائدة المواطنين من جميع الشرائح و من مختلف الفئات العمرية، عبر أستوديو مفتوح أمّـنته جمعية  "هيكتوبيديا فيلم" و نشطه عدد من ممثلي خلايا الإعلام بالمؤسسات الرسمية.
العمليات التحسيسية أعادت التذكير بأهمية الامتثال للبروتوكول الصحي و استهدفت المشككين و المترددين بشأن لقاحات "كوفيد - 19" و حثهم على ضرورة الإقبال على تلقّي التطعيم للوقاية من الجائحة، باعتبار التلقيح أفضل أمل للقضاء على الوباء و تحجيم تبعاته.    
 و تخللت الفعالية مداخلة للدكتورة “إيمان طرطار” منسقة حملة التلقيح بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بتبسة، حول التعـريف بمتحوّر "أوميكرون" و أهمية التلقيح للوقاية منه، توبعـت بتدخل تحسيسي لكل من مدير الصحة و السكان "السعيد بلعيد" و مدير الشباب و الرياضة  "اليامين بن صغـير" .
ع.نصيب                                            

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com