الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خلال إشرافها على احتفالات يوم الشهيد: وزيرة التضامن تعد بالمزيد من الدعم للمرأة الريفية بقالمة


وعدت وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة، كوثر كريكو، أول أمس الخميس، بالمزيد من الدعم المادي و المعنوي للمرأة الريفية بقالمة و مساعدتها على تجاوز الوضع الاجتماعي الصعب الذي تعيشه بالمناطق النائية المحرومة، حيث مستوى المعيشة المتدني و فرص العمل القليلة.
و لدى زيارتها إلى إحدى النساء المنتجات بمشته أم لحناش في بلدية بوعاتي محمود الواقعة شمالي قالمة، قالت الوزيرة بأن قطاعها لن يتخلى عن المرأة الريفية و المرأة الماكثة في البيت أين ما كانت، و ذلك من خلال مشاريع القرض المصغر و مشاريع المؤسسات الناشئة، و المشاريع الممولة من قطاع الفلاحة و الغابات، مؤكدة بأن تنسيقا جيدا يجري بين مختلف الدوائر الوزارية التي تعنى بشؤون المرأة لإيجاد المزيد من الحلول للمشاكل المطروحة و تقديم الدعم اللازم حتى تتجاوز المرأة الوضع الصعب الذي تعيشه بالمناطق المحرومة بقالمة و غيرها من ولايات الوطن.
و تعد عطوي رحيمة بمشته أم لحناش ببلدية بوعاتي محمود، نموذجا مشرفا للمرأة الريفية المنتجة بولاية قالمة، فقد تمكنت من تجاوز كل العراقيل و دخلت ميدان العمل المنزلي و حققت نتائج مشجعة عندما صارت منتجة شهيرة لأجود أنواع زيت الزيتون التقليدي و زيت الضرو و الفخار و الأطباق التقليدية الشعبية، و تربية الدواجن و الأبقار، و غيرها من الأنشطة الأخرى التي جعلت منها مثالا للإرادة و التحدي، بأرياف قالمة التي عانت طويلا من العزلة و الحرمان.
و قد حيت كوثر كريكو هذه المرأة و اعتبرتها نموذجا للتحدي و النجاح بالمناطق الريفية، مؤكدة بأن الدولة ستواصل دعمها للمرأة الريفية أين ما كانت باعتبارها عاملا مهما لإنجاح مسعى التجديد الريفي، و تحقيق هدف الأسرة المنتجة التي تعتمد على مهاراتها و قدراتها للقضاء على مظاهر الفقر و الحرمان التي ظلت تلاحق سكان الأرياف النائية بقالمة و ولايات أخرى.
و قد أشرفت وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة على الاحتفالات المخلدة لذكرى يوم الشهيد ببلدية هليوبوليس بقالمة، رفقة السلطات المدنية و الأمنية، أين وضعت حجر الأساس لبناء مسبح جواري، و دشنت مرقدا للشرطة يحمل اسم المجاهد المتوفى لكحل مبروك، و زارت أرملة المجاهد يوسف بن حياهم، و أعطت إشارة سباق الدراجات، و أطلقت حملة للحد من مخاطر التسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون من المركب الرياضي الجواري، تقودها الحماية المدنية و شركة توزيع الكهرباء و الغاز و الخلايا الجوارية لوكالة التنمية الاجتماعية «أ.دي.أس».
كما زارت الوزيرة مجلس قضاء قالمة أين قدمت لها شروحا وافية حول المساعدات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة عندما يتقدمون لطلب الخدمات القضائية المختلفة، حيث أشادت بالجهود التي يبذلها قطاع العدالة لمساعدة هذه الفئة من المجتمع و خاصة ذوي الإعاقات البصرية و السمعية.                         فريد.غ              

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com