الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خنشلة: شل نشاط 6 أشخاص يسرقون الأنابيب النحاسية بمشاريع السكن


 أطاحت مصالح أمن ولاية خنشلة، بـ 6 أشخاص يستهدفون المشاريع السكنية من أجل سرقة الأنابيب النحاسية، بكل من بلديتي الحامة و خنشلة.
و حسب ما علم به من مديرية الأمن الولائي، فإن التدخل الفوري لقوات الشرطة و الاستجابة للتبليغ عن تعرض أحد الورشات الخاصة بمشروع 1000 وحدة سكنية بالقطب العمراني الجديد ببلدية خنشلة، لسرقة الأنابيب النحاسية من قبل أشخاص مجهولين، مكن من توقيف شخصين على مستوى ذات الورشة و هما بصدد سرقة الأنابيب النحاسية و تقطيعها و وضعها داخل أكياس بلاستيكية من الحجم الكبير، حيث بلغ وزن الأنابيب النحاسية التي تم تقطيعها بغرض سرقتها، 85 كلغ.
ليتم توقيف المشتبه فيهما و اقتيادهما إلى مقر الأمن الحضري الخارجي لبلدية انسيغة، حيث كشف التحقيق المستمر في القضية، عن تورط مشتبه فيه ثالث، ليتم إعداد خطة أمنية محكمة كللت بتوقيفه و إنجـاز ملـف جزائي ضـد المشتبـه فيهم البالغ عددهم ثلاثة أشخاص و تقديمهم أمام نيابة محكمة خنشلة، صدر في حقهم أمر بالإيداع في مؤسسة الوقاية خنشلة، عن جنحة السرقة بالكسر و جنحة إخفاء أشياء مسروقة للمشتبه فيه الثالث.
و في ذات السياق، قدم مسير مقاولة لإنجاز سكنات ببلدية الحامة، رفقة الحارس، بشكوى لدى مصالح الأمن، حول تعرض السكنات للسرقة، استهدف من خلالها الفاعلون أنابيب نحاسية تقدر بحوالي 64 أنبوبا بطول 7 أمتار، إضافة إلى 8 صنابير نحاسية، تقدر قيمتها المالية الإجمالية  بـ 160 مليون سنتيم دج، كما تعرض كذلك حارس السكنات للاعتداء بالضرب و الجرح من قبل مجهولين و ذلك بعد اكتشافه لعملية السرقة.
و مكن التحقيق التقني من تحديد هوية المشتبه فيهم بالاعتماد على نظام البحث و التعرف الإجرامي و يتعلق الأمر بثلاثة أشخاص في العقد الثاني من العمر، مسبوقون قضائيا، ليتم على إثرها إعداد خطة أمنية محكمة كللت بتوقيف مشتبه فيه أول في العقد الثاني من العمر، مسبوق قضائيا، اعترف بالجرم المنسوب إليه، مؤكدا أنه كان رفقة شريكين آخرين و عليه، تم تكثيف الأبحاث و التحريات إلى غاية توقيفهما و استرجاع كافة المسروقات التي تم العثور عليها داخل ثلاث أكياس بلاستيكية، بها أنابيب نحاسية خاصة بغاز المدينة، كانت مخبأة في إحدى الغابات الكائنة ببلدية الحامة المحاذية للسكنات التي تعرضت للسرقة، ليتـم إنجـاز ملـف جزائي ضـد المشتبـه فيهم، بموضوع جنحة تكوين جمعية أشرار من أجل الإعداد لجنحة، جنحة السرقة بالكسر، مخالفة الضرب و الجرح العمدي، بموجبه تم تقديمهم أمام نيابة محكمة خنشلة و صدر في حقهم أمر بالإيداع رهن الحبس بمؤسسة الوقاية لخنشلة  .
كلتوم رابية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com