السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قالمة: وضع إشارات ضوئية للقضاء على الإختناق


تمكن المهندسون المختصون في تسيير حركة المرور من تركيب نظام الإشارة الضوئية بمدينة قالمة و تعميمه على كل النقاط التي تعرف ازدحاما كبيرا على مدار السنة و تحولت إلى نقاط سوداء تثير القلق و تخنق حركة السير و خاصة في ساعات الذروة.  
و يكاد المهندسون ينهون عملية التركيب و التشغيل عبر عشرات المواقع المصنفة كنقاط سوداء و هذا وفق دراسة ميدانية استغرقت مدة طويلة و سمحت في النهاية بوضع حلول عملية لمشاكل السير وسط مدينة قالمة التي تعرف توسعا في جميع الاتجاهات في ظل فوضى عمرانية أغلقت الطرقات و قضت على الشوارع الواسعة و مفترقات الطرقات و نقاط التقاطع القادرة على التحمل و الاستجابة للتحولات الكبيرة التي تعرفها المدينة في السنوات الأخيرة.   
و تم لحد الآن تركيب نظام الإشارات الضوئية على شارع طريق بلخير قرب مركب الدراجات أين يوجد تقاطع هام بين الطريقين الوطنيين 20 و 80 و شارع رئيسي يمثل البوابة الشرقية للمدينة حيث ظل التقاطع عرضة للفوضى و الازدحام سنوات طويلة و سمح النظام الجديد بإحداث مرونة واضحة في حركة السير و خاصة للقادمين من شارع بلخير نحو وسط المدينة و صدراتة و تقلصت مدة الانتظار و انتهت الفوضى و الحوادث و أصبح بإمكان الداخلين لمدينة قالمة المرور مباشرة دون توقف مع تطبيق مبدأ الأولية فقط للقادمين من طريق صدراتة نحو وسط المدينة و يقتصر التوقف المؤقت فقط على المتوجهين من وسط المدينة إلى بوشقوف و سوق أهراس عبر طريق بلخير و القادمين عبر شارع بلخير نحو صدراتة.  
كما خففت الإشارات الضوئية الجديدة أيضا من مشاكل السير عند طرفي شارع سويداني بوجمعة الشهير و مفترق الطرق الرئيسي بحي المحطة القديمة و باب سكيكدة و شارع أول نوفمبر و غيرها من النقاط التي أصبحت مضاءة على مدار الساعة.   و يعتزم المشرفون على مخطط السير بمدينة قالمة وضع المزيد من الحلول العملية لمواجهة التحديات المستقبلية و فك الخناق المفروض على الضواحي الكبيرة و المدينة القديمة التي أصبحت تمثل منطقة عبور لكل الأحياء الجديدة.  
و بالموازاة مع إنجاز نظام الإشارات الضوئية تعرف المدينة مشاريع أخرى للقضاء على مشاكل المرور بينها الجسر الكبير عن تقاطع شارع التطوع و الطريق الوطني 20 و نفق مقبرة الشهداء و الطريق ألاجتنابي قرب محطة الحافلات و تنظيم عدة تقاطعات و نقاط دائرية هامة قرب مركب الخزف و ضاحية وادي المعيز و باب عنابة و طريق قسنطينة و غيرها من المواقع التي ظلت عرضة لمشاكل سير معقدة.                 فريد.غ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com