الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما أمرت والية سكيكدة بالإسراع في عمليات التهيئة: نحو فتــــح شاطـــئي وادي بيـــبي و وادي طنـــجي هذا الصيـــف


شُرع، قبل أيام، في تهيئة شاطئي وادي طنجي ببلدية عين زويت و وادي بيبي الواقع بين تمالوس وعين زويت في ولاية سكيكدة، من أجل فتحهما أمام المصطافين خلال الموسم الصيفي لهذا العام، تنفيذا لتوجيهات الوالية بفتح شواطئ جديدة، ليرتفع عدد المسموح منها للسباحة إلى 28 شاطئا.
وقامت لجنة تتكون من رئيس دائرة الحدائق، رفقة رئيس المجلس الشعبي البلدي عين الزويت، رؤساء الأقسام الفرعية، ممثل مديرية السياحة، مصالح الدرك الوطني والحماية المدنية وبالتنسيق مع مصالح بلدية تمالوس، بمعاينة الشاطئين المذكورين تم بعدها تقديم جملة من التوصيات المتمثلة في الإسراع بإعلان الاستشارات الخاصة بتنظيف الشاطئين و وضع مراكز المراقبة الخاصة بالحماية المدنية والدرك الوطني، إلى جانب تهيئة الطرقات المؤدية إليهما، إنجاز الإنارة العمومية، ووضع المراحيض والمرشات. وكان مقترح فتح هذين الشاطئين وشواطئ أخرى، من المطالب والانشغالات التي طرحها أعضاء بالمجلس الشعبي الولائي خلال الدورة الأولى التي انعقدت مطلع شهر أفريل وكشف حينها مدير السياحة والصناعات التقليدية، أن التقديرات الخاصة بعدد المصطافين الذين سيتوافدون على شواطئ سكيكدة للموسم الصيفي القادم، سيتجاوز 10 ملايين سائح، أي بزيادة قدرها 5 ملايين ونصف المليون، مقارنة بالموسم الفارط، مع برمجة فتح 26 شاطئا مسموحا للسباحة، من مجمل 66، بينها 40 ممنوعة السباحة تمتد على شريط ساحلي يقدر بـ147 كلم. و وجهت والية سكيكدة حورية مداحي، تعليمات للقائمين على التحضير لموسم الاصطياف بالإسراع في إتمام التهيئة وتنظيف الشواطئ قبل شهر جوان القادم، مشددة على ضرورة إيلاء العملية الأهمية اللازمة من أجل ضمان حسن استقبال السياح ووضعهم في أفضل الظروف. وتأتي توجيهات الوالية في سياق خرجة ميدانية قادتها أول أمس إلى الواجهة البحرية العربي بن مهيدي رفقة القائمين على قطاع السياحة والمنتخبين المحليين ومدراء السباحة، الاشغال العمومية، والموارد المائية، من أجل الأشغال الجارية على مستوى الشاطئ انطلاقا من الجزء التابع لبلدية سكيكدة وصولا إلى الشواطئ التابعة لفلفلة، لاسيما ما تعلق بالطرقات، الإنارة، المساحات الخضراء، وتوفير فضاءات تسلية وترفيه للسائحين.  وخلال توقفها بمنطقة العربي بن مهيدي البحرية، عاينت المسؤولة التهيئة الخارجية للطرق والأرصفة المحاذية للشواطئ ونظافة المحيط والواجهة البحرية، كما تفقدت مدى تقدم أشغال إنجاز محطة تصفية مياه التطهير ببلدية فلفلة وكذا شواطئها بالإضافة إلى تهيئة مصب المياه المستعملة بشاطئ وادي القط، أين أمرت بإتمام الأشغال قبل انطلاق الموسم الصيفي والسهر على متابعة الإنجاز.  
      كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com