الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تبسة: تحويل مستشفى الأمراض العقلية إلى مستشفى عام


كشف والي ولاية تبسة محمد البركة داحاج، نهاية الأسبوع، أثناء زيارته التفقدية لأجنحة مستشفى 120 سريرا بحي 4 مارس ببلدية عاصمة الولاية، الذي كان مبرمجا للأمراض العقلية، عن تحويله إلى مستشفى عام، بعد إبداء الموافقة من وزارة الصحة و السكان و قد أمهل الوالي القائمين بتهيئته و إعادة تجهيزه، شهرا لوضعه حيّز الخدمة قريبا، ما سيسمح بتخفيف الضغط عن المؤسستين الاستشفائيتين عاليا صالح بتبسة و بوقرّة بولعراس في بكّارية .
الوالي و أثناء تفقده لمصلحة الاستعجالات الطبية و الجراحية الدكتور”بوطرفة يوسف” بتبسة، عاين مصلحة تصفية الدم و استمع لانشغالات المرضى و الأطقم الطبية العاملة بالمصلحة و منها عـدم ملاءمة الهيكل و نقص التجهيزات، مع وجود ضغط للوافدين على المصلحة و هو ما أثّر سلبا على نوعية الخدمة المقدّمة، أمر بالنظر في إمكانية تحويل المصلحة بصفة مؤقتة إلى مكان ثان، إلى حين إعادة تهيئتها لتقوم بدورها المطلوب و تستجيب لاحتياجات المرضى، موصيا بتشكيل خلية متابعة تعمل على تسجيل النقائص و تداركها.
المؤسسة العمومية الاستشفائية ببلدية الشريعة، كانت هي الأخرى محل زيارة تفقدية للوالي، أين عاين عن كثب مصلحة “تصفية الدم” و وقف على ظروف التكفـل بالمرضى، كما استمع لانشغالاتهم و انشغالات الطاقم الطبي، منتقدا وضعية الهيكل الصحي، الذي قال بشأنه أن مصلحة تصفية الدم تستدعي اهتماما خاصا كونها تشهد توافدا للمرضى بصفة شبه دائمة، ما يتطلب  تكفلا صحيا و نفسيا مستمرا في ظروف مهيأة من جميع النواحي، آمرا بالعمل على إعـادة الاعتبار لهذه المصلحة و تسجيل عملية مستعجلة لإعادة تهيئتها، واعـدا بتدعيم المصلحة بشاحنة ذات صهريج لتحسين خدمة التزود بالمياه.
و قد انتهز بعض المواطنين و عدد من العاملات بمصلحة النساء و التوليد الزيارة،  لتبليغ انشغالاتهم حول الضغط الذي تعانيه المصلحة نتيجة لنقص عدد القابلات و الكادر الطبي، ليوجه الوالي في الحين تعليماته إلى مدير الصحة بوجوب تشكيل خلية متابعة لهذه الانشغالات و حصر النقائص و النظر في الحلول الممكنة لضمان خدمة نوعية تسمح بالتكفل الأمثل بالمرضى، مع موافاة مصالحه بتقرير مفصل حول الموضـوع في مهلة أقصاها 15 يوما.
و بالعيــادة متعددة الخدمات التي وضعت حيّز الخدمة في بلدية بولحاف الدّير، مؤخّرا، أسدى المسؤول تعليمات بجعل العيادة نقطة مداومة تسمح بتقديم الخدمة و الرعاية الصحية على مدار الساعة، مع تزويدها بمكيفات هوائية و الإبقاء على سيارة الإسعاف بها، موصيا بتوزيع الطاقم الطبي العامل بطريقة تضمن التكفل الجدّي بمواطني البلدية، التي شهدت توسعا عمرانيا كبيرا بتواجد القطب السكني الجديد و القطب الجامعي المرتقب دخولـــه حيّـــز الخدمـــة فــــي الآجال القريــــبة، مشيــــــرا إلى أنّـــه سيبرمـــج زيارات دورية فجائية لهذا المرفق الصحي، للتأكد من مدى تنفيذ التعليمات.
  ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com