الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تجنبا للفيضانات بسطيف : تعليمات بتنظيف الوديان و شبكة الصرف


أمر والي سطيف، أمس الأول، ببرمجة عمليات لتنظيف الوديان و شبكة صرف المياه، تحسبا للأمطار الفيضية.
و اجتمع المسؤول الأول بالولاية، بأعضاء الهيئة التنفيذية و رؤساء الدوائر و رؤساء المجالس الشعبية البلدية، لمناقشة العديد من الملفات الراهنة و على رأسها التحضير للدخول المدرسي القادم و التحضير لحملة فصلي الخريف و الشتاء.
و من أبرز النقاط التي تم تناولها في اللقاء، دعوة رؤساء البلديات للشروع في التحضيرات الخاصة بمواجهة التقلبات الجوية، حيث أكد المسؤول الأول على الولاية، ضرورة تنظيف المشاعب و حواف الأرصفة و البالوعات و قنوات الصرف الصحي من كافة المخلفات و الرواسب، بالإضافة إلى تنظيم حملة خاصة لتنظيف جميع الوديان و معالجة كافة النقاط السوداء بالولاية، بتسخير كل الإمكانيات المادية و البشرية، ضمن الإستراتيجية الاستباقية لتجنب مخاطر الفيضانات و تفادي ما كان يحصل بعدد من البلديات في السنوات الماضية.
و شهدت بعض بلديات الولاية، ليلة الخميس إلى الجمعة، تساقط كميات معتبرة من الأمطار، مع تسجيل انخفاض محسوس في درجات الحرارة، مقارنة بما شهدته المنطقة في الأيام الأولى من الأسبوع الجاري.
و أشارت الصفحة الرسمية لولاية سطيف، إلى أن الوالي أكد كذلك في التعليمات الموجهة لرؤساء البلديات، اتخاذ الإجراءات المطلوبة لضمان دخول اجتماعي ناجح، من خلال القيام بخرجات ميدانية و الوقوف على  جاهزية المؤسسات التربوية و تنظيفها و استدراك جميع النقائص المسجلة، كما شدد على أهمية إيلاء العناية الخاصة بخدمات الإطعام المدرسي، النقل المدرسي و التدفئة المدرسية.
و طالب المسؤول بإتمام كل العمليات المتعلقة بالتضامن المدرسي، على غرار المنحة، توزيع الكتب و الأدوات المدرسية لفائدة التلاميذ من أبناء الأسر الفقيرة في المناطق النائية.
و شدد على الإسراع في استكمال الهياكل التربوية الجديدة المبرمجة للاستلام، مع ترميم و تهيئة المؤسسات التعليمية الأخرى، مؤكدا في حديثه مع المنتخبين المحليين، أنه لن يقبل أي تهاون أو تقصير في ملف الدخول المدرسي، خاصة في ما يتعلق بتقديم الوجبة الساخنة للتلاميذ و الحافلات، لنقل التلاميذ إلى المؤسسات
 التربوية.                    أحمد خليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com