الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مطالب بإنجاز طريق اجتنابي بسكيكدة: الركن العشوائي يتسبب في اختناق مروري في بني بشير


يجد أصحاب المركبات، صعوبة كبيرة في المرور عبر ازدواجية طريق بني بشير على مستوى الطريق الوطني رقم 3 باتجاه سكيكدة، بسبب الركن العشوائي للمركبات، لاسيما تلك المتجهة نحو الشواطئ. و يعمد العديد من السائقين مستخدمي هذا المقطع، لركن السيارات و الحافلات على مقربة من المحلات و المطاعم، من أجل التسوق و خاصة في الفترتين الصباحية و المسائية، إذ أصبح هذا الشطر نقطة سوداء و هاجسا يوميا للسائقين، لاسيما بالنسبة لسائقي الشاحنات المتجهة نحو الميناء، الأمر الذي يتسبب يوميا في اختناق مروري رهيب و برأي بعضهم، فإن إنجاز طريق اجتنابي كفيل بحل المشكلة. و خلال تواجدنا بالطريق، لاحظنا أن المشكلة تبدأ منذ الساعة الثامنة صباحا و تستمر إلى غاية منتصف النهار، أما في عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة و السبت، فتزداد صعوبة السير عبر هذا الشطر أكثـر و يحدث ازدحام مروري يدوم لما بعد منتصف النهار. و لعل توافد المصطافين على شواطئ البحر عبر هذا الطريق المحوري الهام، هو السبب الرئيسي للمشكلة، حيث يعمدون لركن السيارات و الحافلات على حواف الطريق و أمام المطاعم و المحلات، من أجل التسوق و اقتناء ما يحتاجونه، غير مبالين بالخطورة التي يسببونها.
هذا الوضع استغله بعض الأطفال للتجول في الطريق و المرور عبر السيارات لبيع المياه المعدنية الباردة و بعض المأكولات الخفيفة، الأمر الذي زاد في تعقد الوضعية، لدرجة أن بعض أصحاب المركبات و من كثـرة الانتظار، تجدهم يخرجون من سياراتهم و هم في قمة الاستياء، يعبرون عن انزعاجهم من الظاهرة التي تتسبب، مثلما قالوا، في تعطل مصالحهم.
و حدث أن شاهدنا شجارات يومية تحدث بينهم و بين أصحاب المركبات الذين يركنون سياراتهم في الطريق و أمام المحلات و قالوا إن الأمر أصبح لا يطاق و لا بد من الجهات المعنية أن تتدخل لوضع حد لهذه المشكلة، سواء بوضع حواجز أو إنجاز طريق اجتنابي.
و ذكر مواطنون من أبناء المنطقة، أنه في بعض المرات تجد سيارات الإسعاف صعوبات كبيرة في عبور الطريق، بسبب الركن العشوائي و الازدحام المروري و كثيرا ما يجبر أصحاب المركبات على سلك الطريق العلوي ناحية حي العنابات و المرور عبر الطريق الترابي على مسافة حوالي ثلاثة كيلومترات، من أجل تجاوز هذا الازدحام.
و يشكل هذا الطريق أهمية كبيرة للمتوجهين نحو سكيكدة و يفضله أصحاب المركبات على الطريق الوطني رقم 44 الذي يمر ببلديات صالح بوالشعور و رمضان جمال لعدة عوامل، أبرزها قرب المسافة إلى سكيكدة و هروبا من الازدحام المروري بالمدن، خاصة بالنسبة للشاحنات المتوجهة و القادمة من الميناء، الذين يسلكون طريق بني بشير نظرا لقربه من المسافة، لكن مع استمرار الظاهرة و تأخر إتمام أشغال مشروع طريق الميناء بالطريق السيار، أصبح من الضروري، حسب أصحاب المركبات، على السلطات المحلية، التدخل الصارم، لأن المشكلة ليست وليدة اليوم و إنما منذ سنوات.
و قد حاولنا الاتصال برئيس البلدية لأخذ موقفه من القضية، لكننا لم نتمكن من ذلك.
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com