الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تبسة: انطلاق تهيئة الحديقة العمومية بوسط الشريعة


أعطيت يوم، أمس، إشارة انطلاق أشغال تهيئة الحديقة العمومية بوسط مدينة الشريعة في ولاية تبسة، لاستغلالها فضاء للراحة للعائلات و هو ما أكده رئيس بلدية الشريعة للنصر، الذي أشرف رفقة رئيس الدائرة على انطلاق الأشغال.                                       
و قد وقف المسؤولان على سير عملية التهيئة بالحديقة في حي بلغيث و التي قاربت على الانتهاء، لتليها بداية مشروع وضع الطبقة الإسفلتية، كما تم إعطاء إشارة إنجاز ملعب جواري بالعشب الاصطناعي داخل الملعب البلدي و الذي من شأنه امتصاص الضغط على الملعب الوحيد بالبلدية، في انتظار انطلاق مشاريع أخرى عند استكمال الإجراءات القانونية للصفقات العمومية في القريب العاجل.
رئيس البلدية شدد على ضرورة الاهتمام بالتهيئة الجيدة لهذا الفضاء المتربع على مساحة معتبرة و الموجه للترفيه و راحة المواطنين، كما دعا إلى ضرورة التسريع في وتيرة أشغال التهيئة و تحويل هذه الحديقة العمومية، إلى فضاء مفتوح يقدم مختلف الخدمات و النشاطات الترفيهية و الثقافية و الرياضية لفائدة السكان.
الأشغال تخص تهيئة المساحات الخضراء و غرس الأشجار و وضع أعمدة الإنارة العمومية بتقنية «لاد»، إضافة إلى انجاز أكشاك تجارية و مقهى و مطعم، كما سيتم فتح مداخل للحديقة مع تهيئة موقف لركن السيارات و هي العملية التي حددت لها أسابيع قليلة لإنهائها.
و ذكر ناشط جمعوي بالمدينة، في حديث مع للنصر، أن سكان مدينة الشريعة طالما طالبوا بإعادة الاعتبار لحديقتهم العمومية الوحيدة، حيث طال ذلك المرفق الترفيهي الإهمال منذ سنين، حيث لم تستفد الحديقة سوى من عملية التنظيف دون تجهيزها بالمستلزمات الواجب توفيرها، مع عدم فتح أبوابها للزوار، أمام تزايد الطلب على الفضاءات العمومية و المساحات الخضراء خلال نهاية الأسبوع و العطل، في ظل الغياب الكلي لمثل تلك المنتزهات و تحتل الحديقة العمومية موقعا استراتيجيا، علاوة على تربعها على مساحة شاسعة تتوسط الأحياء السكنية و مختلف المؤسسات، ما يجعلها محل إقبال كثيف من قبل السكان و المارة عبر المدينة، لاسيما و أن وسط مدينة الشريعة يتميز بتنوع الأنشطة التجارية و الخدماتية في مختلف القطاعات الإدارية، الصحية و المالية، ناهيك عن كثافة مستعملي السيارات و ثقل حركة المرور.
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com