الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الطارف: إنقطاعات في التيار الكهربائي تسبب أزمة خبز

عاشت نهاية الأسبوع،عدة مناطق بولاية الطارف،أزمة ماء وخبز بسبب انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات  ما أثار استياء وتذمر المواطنين والتجار على حد سواء وجعلهم يطرحون تساؤلات حول نجاعة البرنامج الإستعجالي الموجه للقضاء على ظاهرة الإنقطاعات و الذي رصدت له  مصالح الطاقة أزيد من 80مليارا .
وقد عرفت المخابز القليلة التي عملت  بعد  لجوء أصحابها  إلى استعمال المولدات الكهربائية ،طوابير طويلة من المواطنين في مسعى الظفر بقليل من الخبز وسط معارك طاحنة ،في الوقت الذي نفذت فيه كميات الخبز  القليلة التي نضجت من الرفوف في زمن قصير بسبب حدة الطلب ،ما دفع المواطنين  إلى التنقل من مخبزة لأخرى بحثا عن الخبز  الذي عرض على الأرصفة  ب30دينار للخبزة الواحدة ، في حين لجأ البعض إلى إقتناء العجائن لتحضير الوجبات بعد أن تعذر عليهم الحصول  على القليل من الخبز ، كما إضطرت بعض المطاعم ونقاط الفصول الأربعة  إلى غلق  أبوابها  بسبب الأزمة ، فيما قام آخرون بالتنقل إلى مدينة عنابة لإقتناء الخبز ومن ثمة تجنب تعطل نشاطهم .
و اشتكى بعض التجار من تعرضهم لخسائر جراء تلف بعض السلع الحساسة ، كما عرفت عدة أحياء أزمة ماء بعد توقف عملية الضخ نتيجة إنقطاع التيار الكهربائي وهو ما ما زاد في متاعب السكان  الذين أجبروا على  التنقل عبر الأحياء المجاورة بحثا عن حاجياتهم من هذه المادة.
مصادر من مديرية الطاقة أفادت أن الإنقطاعات الفجائية التي سجلت ببعض المناطق كانت نتيجة تقلبات مناخية مفاجئة ، وأشارت  إلى تراجع كبير لظاهرة الإنقطاعات بالولاية بعد تجسيد البرنامج الإستعجالي ودعم  البلديات بمحولات جديدة، وهو ما لمسه المواطنون والمصطافون الصائفة الفارطة من خلال تحسن نوعية الخدمات ، رغم التخريب و الاعتداءات على الشبكات الكهربائية .
ق/باديس

توقيف شبكة  ترويج وحجز 3كلغ من الكيف
تمكنت فرقة الأمن والتحري  بالطارف ، نهاية الأسبوع ، من  توقيف 5 أشخاص يشكلون شبكة  مختصة في الاعتداءات و السرقات و  ترويج المخدرات، و حجز  أزيد من 3كلغ من المخدرات من نوع الكيف المعالج و 620قرص مهلوس ، مع  حجز  أسلحة بيضاء  و سيوف و  وأقنعة.
 تفكيك الشبكة، جاء بعد تلقي معلومات مفادها وجود مجهولين بالحي القديم بصدد ترويج كميات من المخدرات و الأقراص المهلوسة في أوساط الشباب والمدمنين ،وعليه باشرت المصالح المعنية  تحرياتها بترصد تحركات عناصر الشبكة  مع نصب الكمائن  لهم عبر بعض المحاور والشوارع  ، قبل أن يتم الإطاحة بهم في حاجز أمني على الطريق الوطني رقم 44 على متن سيارة سياحية حين كانوا بصدد الفرار نحو مدينة عنابة وبحوزتهم 2.3كلغ من الكيف المعالج و كميات  من المخدرات والأقراص المهلوسة الموجهة للترويج. ،كما عثر بالصندوق الخلفي للسيارة على وسائل تستعمل في السرقة و الاعتداءات من سيوف وأقنعة وقنبلة مسيلة للدموع ومبلغ مالي يفوق 30مليون سنتيم يخص عائدات الترويج.
وأفضت التحريات إلى تحديد هوية بارون كان يزود الشبكة بالمخدرات، والذي تم توقيفه  بمقر سكناه  في حين تم حجز حوالي كيلو من الكيف  المعالج على شكل صفائح  ، وذكرت مصادرنا بأن التحقيقات توصلت إلى أن الشبكة كانت محل بحث من قبل الجهات الأمنية والقضائية لتورطها في عدة قضايا، تخص ترويج  المخدرات ،الإعتداء على الأشخاص والممتلكات وسرقة المركبات عن طريق التهديد بإستعمال الأسلحة البيضاء والأقنعة  خاصة على الطرقات المعزولة  .                    

ق/باديس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com