الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

صار مقصدا للتجار بالشرق: اختيـار أرضيـة جديـدة لســوق السيــارات بالشريعــة


 باشرت اللّجنة الولائية بتبسة، أول أمس، عملية اختيار الأراضي و تحديد مواقع البنايات، لتحديد قطعة سيشيد عليها سوق السيارات بالشريعة، الذي بالرغم من استحداثه، بداية العام الجاري، إلا أنه كسب، في ظرف وجيز، ثقة الناشطين في مجال تجارة السيارات المستعملة و صار مقصدا للمواطنين من مختلف ولايات الشرق الجزائري.
و أكد رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية الشريعة، محمد عبيد، للنصر، أن مجلسه البلدي يولي أهمية بالغة لهذا الفضاء التجاري و بناء على مخرجات اجتماع المجلس التنفيذ الولائي الأخير، فقد تقرر إعادة النظر في أرضية السوق الحالية و اختيار أرضية جديدة تكون وظيفية و خالية من التحفظات التي سجلت بالمكان القديم بطريق الماء الأبيض، مذكرا في السياق ذاته، بأن السوق الأسبوعي بالشريعة، تم استحداثه شهر فيفري 2022، بناء على رغبة الساكنة و طلبات فعاليات المجتمع المدني، منوها في الإطار نفسه، بأهمية هذا الفضاء التجاري الذي و بعد الفصل في أرضيته الجديدة، التي تبعد حوالي 3 كلم عن مدينة الشريعة، سيكون موردا ثابتا لدعم مداخيل هذه البلدية و كرائه مثلما هو معمول به في السوق الأسبوعي للماشية، كما سيكون له انعكاسه على الحركة التجارية و الاقتصادية بالمدينة، إذ بالرغم من مرور أشهر قليلة على إنشائه، إلا أنه كسب ثقة المواطن و صار وجهة تجارية مطلوبة للناشطين في مجال تجارة السيارات المستعملة.
و أضاف بأن بلديته رافقت هذا المرفق التجاري و قامت بفتح مكتب مؤقت يعمل بنظام المناوبة، من أجل تسهيل عمليات البيع و الاكتتاب.
تجدر الإشارة، إلى أن ولاية تبسة تتوفر على 3 أسواق لبيع السيارات المستعملة، بكل من تبسة، الشريعة و بئر العاتر، كما تضم حسب إحصائيات مديرية التجارة لولاية تبسة، 15 سوقا أسبوعيا مختلطا و 9 أسواق مغطاة و 21 سوقا جواريا، فضلا عن سوق جملة لبيع الخضر و الفواكه بتبسة، هذا الأخير الذي كان قد زاره والي تبسة فجائيا، خلال الأيام الماضية و قدم بشأنه جملة من التوصيات خلال اجتماعه مع القائمين على القطاع التجاري.
و بناء على ذلك، زارت لجنة مختلطة من البلدية و التجارة هذا السوق و أوصت بنقل الخردوات و الشاحنات المعطلة من هذه السوق، كما قررت برمجة حملة نظافة لهذا المرفق التجاري كل اثنين و إعادة إحصاء الناشطين فيه، بالتنسيق مع مديرية التجارة و جمعية التجار.      الجموعي ساكر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com