الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مخطط و تعليمات مست كل المصالح: تنصيب الخلية المكلفة بالتحضير لموسم الاصطياف بجيجل


تم، نهاية الأسبوع، تنصيب الخلية الولائية المكلفة بالتحضير لموسم الاصطياف المقبل بجيجل و إعطاء تعليمات لكافة المصالح للاستعداد و تدارك النقائص السابقة.
 و قد ترأس والي جيجل، أحمد مقلاتي، اجتماعا موسعا على مستوى مقر الولاية، تم خلاله تنصيب الخلية الولائية المكلفة بالتحضير لموسم الاصطياف لسنة 2023 و كذا وضع خارطة طريق للتحضير لموسم الاصطياف المقبل، حيث عرف الاجتماع تقديم توجيهات متعلقة بتنصيب الخلية الولائية المكلفة بالتحضير لموسم الاصطياف المقبل و كذا  التحضير لإنشاء خلايا فرعية يتم تأطيرها عبر مقاييس، مع تعيين مسؤول لكل مقياس تكون له صلة مباشرة بنوعية الأشغال المكلف بها، كما قدم  الأمين العام للولاية، عرضا و منهجية عمل خاصة  بالتحضيرات الإستباقية لموسم الاصطياف المقبل، لتنفيذها من طرف كل المصالح المعنية.
و أكد مسؤول السلطة التنفيذية، ضرورة إعداد مقرر إنشاء اللجنة الولائية و تعيين المقاييس و تركيباتها البشرية و المهام المسندة إليها، مع التحضير لإعداد بطاقة تعريفية و تـقنية خاصة بالشواطئ و المخيمات التي سيتم استغلالها خلال موسم الاصطياف وكذا تقديم الاقتراحات الممكنة للتكفل بالنقائص المقدمة من طرف الخلية المكلفة بالتحضير لموسم الاصطياف . كما تم  تكليف رؤساء المجالس الشعبية البلدية، بالعمل على تحسين الإنارة العمومية و الإنارة الخاصة بالشواطئ بالتنسيق مع شركة سونلغاز، لوضع كشف كمي و تقديري منطقي و معقول للتزود بالطاقة الكهربائية، مع إبرام صفقة بين البلديات و المؤسسة الولائية لتسيير المساحات الخضراء و الإنارة العمومية، للتكفل بانجاز الإنارة العمومية على مستوى الشواطئ و الطرق  . و في شق التموين بالمواد الضرورية، تم تكليف مديرية التجارة بتقديم طلب  لوزارة التجارة لزيادة حصة الولاية من المواد الغذائية الأساسية، مع ضرورة تحسيس التجار و مراقبتهم، خاصة أصحاب نشاط الإطعام السريع و المتنقل باختيار أماكن تتوفر على شبكات المياه و الصرف الصحي للترخيص لهم بمزاولة نشاطهم. و كذا تفعيل مخطط نقل ناجع بمساهمة كل من مديرية النقل، مديرية الأشغال العمومية، مصالح الأمن و البلديات و التنسيق بين مراكز التكوين المهني و مديرية التشغيل و كل المؤسسات الفندقية لاستغلال متربصي الفندقة، للعمل في المخيمات الصيفية لتحسين نوعية الخدمات المقدمة. وفي الجانب التنظيمي، أعطى والي الولاية تعليمات بتنظيم الشواطئ و ذلك بوضع متصرفين مؤهلين و مكونين يشرفون على هذه الشواطئ بالتنسيق مع مصالح الأمن و الحماية المدنية و المرور إلى إبرام اتفاقيات بين البلديات و المؤسسة الولائية لتسيير مراكز الردم التقني للتكفل بالنفايات المنزلية خلال موسم الاصطياف، مع تكليف الحظيرة الوطنية لتازة بالتحضير لبرنامج مسبق للنشاطات المزمع القيام بها خلال موسم الاصطياف و إعلام البلديات بها. ومن جهة أخرى، العمل على معالجة النقاط السوداء في ما يخص التوقف العشوائي للسيارات المتسبب في عرقلة حركة المرور، بكل من الكهوف العجيبة، غار الباز و حديقة الحيوانات و التسلية بالعوانة و تكليف مديرية البريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية، بالعمل على رفع نسبة تغطية الشبكة الهاتفية خلال موسم الاصطياف، مع تكليف رؤساء المجالس الشعبية البلدية باختيار المدارس و المؤسسات المهيأة و الملائمة لاستغلالها كمخيمات صيفية خلال موسم الاصطياف و إضافة بند في دفتر الشروط أو عقد يلزم المستفيدين من المخيمات الصيفية تنظيف الأماكن والمؤسسات المستغلة و إخضاع دفاتر الشروط النموذجية قبل المصادقة عليها لأخذ الرأي من قبل مصالح الأمن و تفعيل الخلايا الولائية للمعاينة الميدانية للشواطئ و المخيمات. و الملاحظ خلال اللقاء، هو التطرق لجميع الجوانب السلبية التي عرفها موسم الاصطياف الفارط و التي قدم حولها منتخبون بالمجلس الولائي، جملة من الملاحظات و بعض الحلول الممكنة.
ك.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com