الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أم البواقي: المؤبـد لعنــاصر شبكــة لترويـج  الكيف والكــوكايــين


سلّطت، أمس، محكمة الجنايات الابتدائية بمجلس قضاء أم البواقي، عقوبة السجن المؤبد في حق عناصر شبكة منظمة مختصة في تخزين وترويج المخدرات و»الكوكايين».
 ويتعلق الأمر بكل من (هـ.ي) 58 سنة و(ع.ر) 40 سنة و(ع.ج) 38 سنة، الذين تمت متابعتهم بجناية القيام بطريقة غير مشروعة بحيازة ونقل وشراء قصد البيع والتخزين للمخدرات في إطار جماعة إجرامية منظمة، وجنحة انتحال اسم الغير في ظروف كان من الجائز أن تؤدي إلى قيد حكم في صحيفة السوابق القضائية للمتهم (ع.ر)، والتمس ممثل النيابة العامة توقيع العقوبة نفسها التي نطقت بها المحكمة.
حيثيات القضية ترجع إلى تاريخ السابع والعشرين من شهر جوان من سنة 2021، عندما باشر عناصر الأمن بعين مليلة تحريات أولية بناء على معلومات مؤكدة تفيد بقيام مجموعة إجرامية منظمة باستغلال مزرعة بقرية البحيرة بأولاد قاسم ملك للمتهم الأول (هـ.ي)، في تخزين وترويج كميات معتبرة من المخدرات.
وأسفرت عملية تفتيش المزرعة عن حجز كمية من المخدرات قدرت بـ9.417 كلغ من الكيف المعالج وجهاز كاميرا مراقبة مثبت دون رخصة مستغل في حماية وتأمين مكان نشاطهم الإجرامي وهاتف نقال بحوزة صاحب المزرعة.  وضبطت الشرطة كمية الكيف داخل مستودع يستعمل لتخزين الأعلاف وتوضع فيه آلات فلاحية بالمزرعة التي تتربع مساحتها على نحو 4 هكتار، في حين تم ضبط بمسكن المتهم (ع.ر) كمية من المخدرات الصلبة «كوكايين» قدر وزنها بـ0.9 غرام، فيما لاذ المتهم الثالث بالفرار وجاءت نتيجة تفتيش مسكنه سلبية.
واعترف صاحب المزرعة بشروعه في تخزين المخدرات، بناء على عرض تقدم به صديقه المتهم الثالث (ع.ج)، أين تضمن العرض تخزين كمية تقدر بـ20 كلغ مقابل مبلغ مليون سنتيم عن كل 1 كلغ، نظرا لحاجته الماسة للأموال، كما صرح بأن صديقه سلمه كيسا أسود قبل توقيفهم بـ5 سنوات وهو الذي كان يحوي الكمية المتفق عليها، وظل يتردد على المزرعة ويأخذ كميات متفاوتة من الكمية المخزنة، والتي لم يتبق منها سوى التي ضبطتها عناصر الشرطة.
وأضاف صاحب المزرعة بأنه مسبوق في قضية متاجرة بالمخدرات، قال إنه تورط فيها بتونس وأدين بعقوبة 25 سنة سجنا قضى منها فترة 14 سنة رهن الحبس، وعجلت الأحداث التي عرفتها تونس قبل سنوات بخروجه، معترفا بتنصيبه كاميرا مراقبة غير مرخصة لتأمين مكان تخزينه المخدرات. واعترف المتهم الثاني بحيازته كمية «الكوكايين» المضبوطة بمنزله، والتي اقتناها حسبه من أجل الاستهلاك الشخصي من شخص لا يعرف هويته بمدينة قسنطينة، مضيفا أنه معتاد على تعاطي المخدرات الصلبة منذ سنوات.
وأمر قاضي التحقيق بعرض عينات من الكمية المحجوزة للمخدرات، على الخبرة العلمية، التي أجريت من طرف عناصر المخبر الجهوي للشرطة العلمية بقسنطينة وأثبت بأنها عبارة عن قنب نباتي مخدر يحتوي على عنصر دلتا وهو مخدر مصنف في الجدول الثاني حسب التشريع المعمول به، أما المسحوق الأبيض فهو مخدر الكوكايين المصنف في الجدول الأول.                                                                                                                                 أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com